قطر- الفيفا

الألماني تسفاينتسيغر: على الإدارة الجديدة للفيفا سحب تنظيم المونديال من قطر

الإعلان عن فوز قطر بكأس العالم 2022 ( أرشيف رويترز)
إعداد : مونت كارلو الدولية

أعرب رئيس الاتحاد الألماني السابق لكرة القدم ثيو تسفاينتسيغر عن أمله بأن تسحب الإدارة الجديدة للاتحاد الدولي - فيفا - تنظيم مونديال 2022 من قطر.

إعلان

 

وقال تسفاينتشيغر في مقابلة نشرتها صحيفة "دي فيلت" الألمانية يوم الجمعة  18 ديسمبر / كانون الأول 2015: "من الأفضل أن تقوم الإدارة الجديدة للفيفا بسحب استضافة مونديال 2022 من قطر"،. مكررا بذلك انتقاداته للإمارة الصغيرة الغنية بالغاز والنقط والتي وصفها في تصريح سابق بأنها "سرطان كرة القدم".
         
وأضاف تسفاينتسيغر، الذي يبلغ  70 عاما من العمر، وهو عضو سابق في اللجنة التنفيذية للفيفا "كنت آمل أن يقوم المنظمون ببعض التغييرات، لكنهم بكل بساطة لا يريدون ذلك. لا يمكن أن نستسلم لرؤية عدم تطبيق معاييرنا على قطر".
         
وأكد أنه لا يعتقد بأن لدى قطر الإرادة والعزم على إصلاح قانون العمل في البلاد، منتقدا ما أسماه "غطرسة القطريين" الذين يريدون "مواصلة أفكارهم دون أي مقياس أخلاقي".
         
ودعا المسؤول الألماني السابق المشجعين إلى مقاطعة كأس العالم في قطر، وقال "أنا كمشجع، لن أذهب إلى مونديال قطر. هذه الزيارة ليست مبررة على الصعيد الأخلاقي ".
         
وتتعرض قطر لانتقادات من قبل منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان حول ظروف العمال الأجانب.
         
واتهم الاتحاد الدولي للنقابات الشركات الأجنبية العاملة في ورشات مونديال 2022 في قطر باستغلال العمال الأجانب بأجور متدنية إلى درجة أضحوا معها "عبيدا في العصور الحديثة" حسب تعبير الاتحاد الدولي.
         
ويؤكد تقرير الاتحاد الدولي أن عدد الذين سيلقون حتفهم قد يصل إلى 7 آلاف عامل قبل انطلاق مونديال 2022 . ولم يشرح التقرير طريقة حصول  هذه الوفيات وأسبابها.
         
وكان الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث ورئيس اللجنة المحلية المنظمة لمونديال قطر 2022، حسن الذوادي قد أكد قبل أيام أن بلاده لا تخشى أن يسحب منها تنظيم المونديال، رغم الشكوك التي تحيط بالظروف التي أحاطت باختيار قطر لتنظيم مباريات كاس العالم عام 2022.
         
        
         
 
         
         
         
 
 

 

إعداد : مونت كارلو الدولية
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن