سوريا

صحيفة ألمانية : تنظيم " الدولة الإسلامية" سرق عشرات آلاف جوازات السفر

فيسبوك
إعداد : نضال شقير

ذكرت صحيفة "فيلت ام تسونتاغ" الألمانية نقلا عن مصادر استخباراتية أن تنظيم "الدولة الإسلامية" سرق عشرات الآلاف من جوازات السفر الجديدة التي يمكنه استخدامها لإدخال مقاتليه إلى أوروبا بين المهاجرين.

إعلان

الصحيفة الألمانية قالت إن تنظيم "الدولة الإسلامية" حصل على هذه الجوازات من مناطق يسيطر عليها في سوريا والعراق وليبيا. وأضافت أن الجوازات يمكن أن تصدر بأسماء مهاجمين قد يدخلون الاتحاد الأوروبي بوصفهم لاجئين وأن التنظيم بدأ أيضا يجمع المال بفضل هذه الجوازات المزيفة عبر بيع الجواز في السوق السوداء بنحو ألف وخمسمائة يورو.

فابريس ليجيري رئيس هيئة فرونتكس الأوروبية لحماية الحدود قال للصحيفة الألمانية إن العدد الكبير من الناس الذين يصلون إلى أوروبا ولا يتم تسجيلهم يمثلون خطرا على الأمن.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية تعليقا على الخبر إنه "نظرا للعدد الكبير من المهاجرين القادمين، لا يمكن استبعاد أن يكون بينهم على سبيل المثال مجرمون ومجرمو حرب وأعضاء في مجموعات مقاتلة أو منظمات إرهابية أو أشخاص متطرفون.

يذكر أن الحكومة الألمانية ذكرت الأسبوع الماضي أنها بالغت في تقدير نسبة الداخلين إلى البلاد بجوازات سورية مزورة، إذ أنها في الواقع أقل من نسبة الثلاثين في المائة والتي أعلنها وزير الداخلية الألماني في أيلول/سبتمبر الماضي.

 

إعداد : نضال شقير
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن