ملكة جمال فرنسا 2016

ملكة جمال فرنسا الجديدة تسمى إيريس ومنخرطة في جمعية تدافع عن تعليم البنات

إعداد : مونت كارلو الدولية

للعام الثاني على التوالي تمنح منطقة " نور با دوكاليه" الواقعة في شمال فرنسا هذا البلد ملكة جماله. واسم الملكة الجديدة التي توجت باللقب يوم 19 ديسمبر- كانون الأول الجاري إيريس ميتينيري.أما ملكة جمال فرنسا السابقة فتدعى كاميو سيرف.

إعلان

ويبلغ طول الملكة الجديدة مترا واثنين وسبعين سنتمترا. وهي طالبة في طب الأسنان. ومضطرة إلى إيقاف دراستها لمدة عام لتكون سفيرة بلادها في العالم.

وما ساهم إلى حد كبير في جعلها تتفوق على ملكات جمال المناطق الفرنسية الأخرى ثقافتها الواسعة. فقد حصلت على 17 درجة ونصف من عشرين درجة. زد على ذلك انخراطها منذ فترة طويلة في منظمات المجتمع المدني. وهي عضو نشط منذ سنوات في عدة جمعيات منها واحدة تعنى بشكل خاص بتعليم البنات.

وتقول إيريس ملكة جمال فرنسا الجديدة إنها حريصة على النضال في إطار هذه الجمعية لأن المعرفة سلاح ناجع يمكن لأي بنت استخدامه في العالم كله أيا تكن التقاليد وأيا تكن رغبة الرجال في فرض أنفسهم على النساء لا للشيء بل لكونهن نساء. وتقول أيضا إن انخراط الممثلة السينمائية الأمريكية إيفا جولي في الدفاع عن الضعفاء والمهمشين في عدة بلدان قوى عندها الرغبة في التحرك داخل منظمات المجتمع المدني من أجل القضايا الإنسانية .

مكاسب اللقب طوال عام
إذا كان الحصول على لقب ملكة جمال فرنسا سيساعد إيريس ميتيريني على الترويج لصورتها وصورة فرنسا في العالم لمدة سنة على الأقل، فإنه يسمح لها أيضا طوال عام بالحصول على عدة مكاسب مادية منها أساسا وضع شقة في أحياء باريس الراقية تمسح 50 مترا مربعا تحت تصرفها ومدها بهاتف نقال تستطيع من خلاله الاتصال بالعالم لأغراض لديها علاقة بمهامها كملكة جمال فرنسا. كما تمنح الملكة الجديدة مرتبا شهريا يعادل مرتبات كبار الموظفين في الإدارة الفرنسية لمدة عام بالإضافة إلى تذكرة سفر إلى جزيرة تاهيتي أكبر جزر بولينيسيا الفرنسية الواقعة في المحيط الهادئ والإقامة في أحد فنادقها الفاخرة لمدة أسبوع مع الشخص الذي تختار أن يرافقها.

 

 

إعداد : مونت كارلو الدولية
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن