بشار الأسد

الأسد يشارك في إحياء المولد النبوي في جامع "الأكرم" في دمشق

بشار الأسد في جامع "الأكرم" في دمشق ( الصورة من موقع assafir.com )

شارك الرئيس السوري بشار الأسد مساء يوم الثلاثاء 22 ديسمبر/ كانون الأول الجاري في إحياء ذكرى المولد النبوي في جامع "الأكرم" في حي المزة الواقع في غرب دمشق، وفق ما أعلن الإعلام الرسمي.

إعلان

 

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" في خبر عاجل: "السيد الرئيس بشار الأسد يشارك في الاحتفال الديني الذي تقيمه وزارة الأوقاف في ذكرى مولد الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم في جامع الأكرم في دمشق".
         
وبث التلفزيون السوري مشاهد مباشرة لوقائع إحياء الذكرى، وظهر فيها الأسد جالسا على الأرض داخل الجامع متوسطا وزير الأوقاف السوري محمد عبد الستار السيد ومفتي سوريا احمد بدر الدين حسون.
         
وتأتي مشاركة بشار الأسد شخصيا في إحياء هذه المراسم بعد ثلاثة أيام على زيارته وعقيلته كنيسة "سيدة دمشق" الواقعة في شرق العاصمة، للاطلاع على الاستعدادات للاحتفال بعيد الميلاد.
         
بات ظهور الأسد العلني نادرا منذ بدء النزاع منتصف مارس/ آذار 2011. ويقتصر غالبا على أداء الصلاة في الأعياد أو إحياء مناسبات وطنية وسط حراسة مشددة.
         
وفي 24 سبتمبر/ أيلول، أدى الأسد صلاة عيد الأضحى في جامع العادل في دمشق.
         
ولم تتعرض دمشق لدمار كبير خلال النزاع على غرار مدن سورية أخرى. وهي تستهدف بشكل متقطع بقذائف هاون وصواريخ يطلقها مسلحون معارضون من مواقعهم على أطراف العاصمة.
        
 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن