أخبار العالم

"أمازون" تسعى للمنافسة على جائزة الأوسكار

رويترز
إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب

تطمح شركة "أمازون" الأميركية العملاقة التي تخوض غمار إنتاج الأفلام الخاصة بها لمنافسة "نتفليكس" إلى الفوز بجائزة أوسكار وزيادة وتيرة إنتاجها.

إعلان

فقد أوضح رئيس المجموعة جيف بيزوس لصحيفة "دي فيلت" الألمانية "نريد أن نفوز بجائزة اوسكار" معلنا نيته إنتاج "16 فيلما في السنة" في مقابل 12 فيلما أعلن عنها في كانون الثاني/يناير الماضي.

وقد استثمرت "أمازون" من خلال خدمتها "برايم" لإيجار الافلام بموجب اشتراك كثيرا لتعزيز ما تقدمه من أشرطة الفيديو وقد انطلقت على غرار "نتفليكس" في إنتاج الأفلام الخاصة بها لا سيما المسلسلات التلفزيونية فضلا عن الأفلام السينمائية.

وقد فازت الشركة بخمس من جوائز "إيمي" التلفزيونية الأميركية هذه السنة بفضل مسلسلها "ترانسبارنت"، وتطمح "أمازون" إلى خوض غمار الأوسكار.

ولم يستبعد جيف بيزوس في المستقبل الحصول على حقوق نقل بطولة العالم لكرة القدم والدوري الانكليزي أو الألماني.

وأوضح "هذا أمر ليس بمستحيل. الرياضة مجال مثير للاهتمام" مشددا في الوقت ذاته على الأموال الطائلة للحصول على حقوق بث المباريات الرياضية.

وقال بيزوس إنه ينتظر الضوء الأخضر من السلطات لإطلاق خدمته "برايم اير" التي تستخدم الطائرات الصغيرة من دون طيار لتوزيع الرزم الصغيرة.

وأسست شركة "أمازون" في العام 1994 وهي تبيع الكتب عبر الانترنت منذ العام 1995 إلا أنها توسعت سريعا لتشمل سلعا وخدمات أخرى.
 

إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن