اليمن

اليمن: نجاة محافظي عدن ولحج من محاولة اغتيال

موقع انفجار سيارة مفخخة استهدفت محافظي عدن ولحج (رويترز05-01-2016)
إعداد : مونت كارلو الدولية

نجا العميد عيدروس الزُبيدي، محافظ محافظة عدن، ومعه محافظ محافظة لحج، الجنوبيتين، من محاولة اغتيال استهدفتهما بسيارة مفخخة في الطريق الواصلة بين مديريتي المنصورة والبريقة بالقرب من مدينة إنماء، شمالي غرب عدن.

إعلان

 

نشوان العثماني – عدن – مونت كارلو الدولية
 
الناطق باسم المحافظ الزُبيدي أكد لإذاعة مونت كارلو الدولية نجاته، فيما أكد مصدر آخر مقرب من محافظ لحج ناصر الخُبَّجي نجاته هو الآخر من الحادثة التي جاءت بعد ساعات على فرض حظر تجوال ليلي في المدينة التي اتخذتها حكومة الرئيس هادي عاصمة مؤقتة للبلاد.
 
وتحدث مصدر خاصة للإذاعة أن المحافظين المعينين حديثًا، كانا في اجتماع مع الجانب الإماراتي في مديرية البريقة، غربي المحافظة، قبل استهدافهما ومعهما مدير شرطة عدن العميد شلال علي شائع.
 
وتقول المعلومات الأولية من مصادرنا الخاصة إن الحادثة أسفرت عن مقتل أحد أفراد مرافقي محافظ لحج وإصابة اثنين آخرين من حراسة محافظ عدن.
 
وفرضت اللجنة الأمنية بالمدينة حظرًا مفتوحًا للتجول ليلًا دخل مساء الاثنين 4 يناير 2016  حيزّ التنفيذ، بعد سقوط أكثر من عشرين قتيلًا في مديرتي المعلا والمنصورة قضوا في مواجهات عنيفة وغير مسبوقة بين القوات الأمنية ومسلحين جنوبيين بينهم متشددون.
 
وجاء قرار حظر التجول المُحدد بتسع ساعات يوميًا ابتداءً من الثامنة مساءً وحتى الخامسة فجرًا، بُعيد سيطرة قوات الأمن والجيش على ميناء المعلا الاستراتيجي الأهم في البلاد، والذي خضع طيلة الأشهر الماضية لسيطرة مسلحين متشددين كانوا قد والوا الحكومة الشرعية في حربها ضد الحوثيين وقوات الرئيس السابق قبل نصف عام.

 

إعداد : مونت كارلو الدولية
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن