تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أبراج 2016

ماغي فرح عالمة الفلك والأبراج: 2016، تباشير حلوة وانفراجات على الصعيد العالمي

ماغي فرح (مونت كارلو الدولية)

كيف ترى ماغي فرح الباحثة في علم الفلك والأبراج ما يخبئه عام 2016؟ في كتابها الجديد، تحت عنوان"بصيص نور بعد ظلام"، تؤكد ماغي فرح أن العالم سيواصل خلال عام 2016 المرور بفترة مصيريّة بدأت في عام 2008 ، وهي فترة مستمرّة في معاكساتها الفلكيّة فيما توسعت كرة اللّهب. وتشير ماغي إلى أن "المعاكسة ستبلغ الذروة في آذار/March وأيار /May حيث تستمر موجة أعمال العنف والمواجهات الدمويّة وتتفاقم".

إعلان
 
إلا أن الخبرالجيّد حسب ماغي هو "أنَّ المعاكسة تخفُّ في حزيران/June وتضمحلّ في أيلول/September  مايعني أنَّ نهاية السنة تحمل بصيص نورٍبعد ظلام وتسوياتٍ وبعض السلام."
 
وتقول ماغي إن 2016 ستكون سنة مصيريّة للكثيرين،تَحمِل للجدي والثوروالسرطان والعقرب التباشيرالحلوة حتىشهرأيلول /September ،وللميزان والدلوالحظّ الكبيرخاصةً في الأشهرالأربعة الأخيرة.
 
ولكنها تحذّرالقوس والحوت والجوزاء والعذراء من مجازفاتٍ في الأشهر الأولى، وترىتغيير اًوانقلابا في حياتهم.

 

وتبشر ماغي الحمل بأنه سيتحرر من تأثيراتٍ فلكيّة سلبيّةعانى منها طويلاً،وتؤكّد للأسد الحظّ الجيّد وسنة لن ينساها، سنة يظهر فيها تحسن كبير في ما يتعلق بالأبراج، كما تؤكد ظهور بوادر انفراجات على صعيد العالم في مقابل الأجواء المظلمة التي سادت عام 2015 نظراً إلى ما شهدته من انقلابات في الأنظمة وتظاهرات وثورات وعمليات إرهابية.
 
 ولقد صدقت توقعات ماغي التي ضمنتها كتابها للعام الماضي،  وعنوانه "كرة اللهب تتوسع"، عندما شهدنا تغيرات وأحداثاً وخضّات في العالم وفي بلدان لم تطلها الحوادث يوماً.

 

لكن في عام 2016 تبدأ الأوضاع بالتحسن بعد انقلاب في آذار وآخر في أيار، لتبقى المرحلة الصعبة، لا بل الأصعب، بين آذار وحزيران، انتقالاً إلى تحسن تدريجي، خصوصاً بعد شهر أيلول، إذ تخف حدّة الأزمات وتبدأ الحلول لبعض القضايا العالقة.

 

 
الأبراج في 2016: وضع أفضل
 
أما على صعيد الأبراج فتبدو الأوضاع أفضل، إذ تتحسن بشكل ملحوظ مع أبراج الميزان والجدي والسرطان، خصوصاً بعد شهر آذار فتكون نهاية أجواء التوتر التي أحاطت بها ويحصل انفراج. أما بالنسبة إلى أبراج الثور والجدي والسرطان والعقرب فهي سنة جيدة جداً حتى شهر أيلول. ويشهد أصحاب برج الدلو في هذا العام انفراجاً كبيراً وتحسناً ونجاحات باهرة بحيث تبدو هذه السنة مميزة لهم.
 
وتكون هذه السنة جيدة جداً لأصحاب برج الأسد وتنتهي بشكل أفضل بعد التخلص من كل الضغوط السابقة. أما أبراج الحوت والعذراء والقوس والجوزاء فتنتظرها أشهر صعبة وخضّات وتغيرات ولا بد من الحرص والانتباه من الفترة المقبلة بسبب تحركات فلكية تؤثر سلباً فيها. قد تتحسن الأوضاع في بعض الاشهر، لكنها بشكل عام سنة صعبة.
 
وفيما يلي التوقعات للأبراج خلال عام 2016:
 
 
* برج الحمل :
تطلُّ على فترة بنّاءة وتتحرّر من تأثيرات فلكيّة سلبية عانيت منها طويلاً، وتجد الطريق أمامك سالكة بعد أربع سنوات من الإرباك. تستقطب الفرص وقد تجد عملاً إذا كنت خالياً أو تحتل منصباً إذا كنت تصبو إليه. ابتداء من شهر أيلول/September يخفُّ النمط فتضطرّ إلى مضاعفة الجهود توصّلاً إلى أهدافك. قد تواجه بعض العرقلة، ما يحتّم الصبر وعدم المغامرة أو المجازفة في أيِّ مجال. إلّا أنّك تدخل أيضاً مرحلة اجتماعية وعاطفية مميّزة وتُقبِل على زواج إذا كنت عازباً وتُباشر بعلاقة عاطفية واعدة. كثيرةٌ هي الأسفار ابتداءً من فصل الصيف. تهتمّ بصحّتك أيضاً وخاصةً بالقلب وأوجاع الرأس والجهاز التنفّسي.
 
* برج الثور:
لم تعرف عزيزي الثور منذ سنين طوالع فلكيّة مناسبة كما تبشّرك بها هذه السنة المشجّعة جداً والحاملة أحداثاً مميّزة وزوالاً لبعض الخضّات كما للمخاوف والأحزان. تطلُّ على سنة مليئة بالتشويق والأفراح والفُرص الجديدة التي تحصل عليها في المجالين المهني والشخصي. تتحقّق آمال كثيرة وتتحسّن الأوضاع الماليّة وقد تقوم بأسفار أو تبني علاقة مع الخارج تبدو مميّزة جداً. قد يصادفك حظٌ كبير يفاجئك خلال هذه السنة. تنتقل ربما من مهمّة إلى مهمّة أخرى لم تكن في الحسبان. عاطفياً، تنتهي من فترة قاتمة وتُباشر بفتح صفحة جديدة في حياتك. تؤدّي هذه السنة إلى خطوبة أو زواج أو إرتباط لكثيرين من مواليد الثور العازبين، خاصةً بين أول السنة وشهر أيلول/September. تُتاح لك فرص عاطفية في مجالات تربوية وثقافية وجامعية وتكون البلدان الأجنبية مسرحاً لرومانسية قد تنشأ. يعني المشهد الفلكي أيضاً بعض الأسرار التي تخرج إلى العلن. تتمرّد على واقع وتكشف القناع عن بعض المناورات. كوكب بلوتون في الجدي يتحدّث عن رحيل وتجديد وتغيير. في الجوّ تطوّر وتحديث وتجارب جديدة كنت حتى الآن متحفّظاً إزائها.
 
* برج الجوزاء:
 إنّها سنة مصيرية ستتذكّرها لفترة طويلة، إذ تتغيّر خلالها أوضاعٌ كثيرة وتفرض عليك إجراءات وتسويات. تواجه اللامتوقّع وتضطرّ إلى قبول التنازلات. ولكنّك تدخل فترة أكثر وعداً ابتداءً من شهر أيلول/September وعليك أن تتريّث حتى تنقلب الأمور لمصلحتك. قد تمرُّ بتجربة مع بعض الشراكات تكون دقيقة جداً أو بأوضاع صحيّة مفاجئة أو بعملية جراحية تخصّك أو تخصُّ أحد المقرّبين. كذلك توحي الأفلاك في الأشهر الأولى بأزمة عائلية يجب أن تتصرّف إزائها بحكمة. أما الصعوبات المالية فقد تطرأ أيضاً لكي تجد الحلول بعد 10 أيلول/September، إذ تنقلب الأجواء إلى الأحسن فتستفيد من دعم جوبيتير وتحصل على أخبار جديدة وعلى أرباح ونجاح في الاستثمارات وحظّ يرافق الخطوات. قد تشغل مركزاً في عملٍ تحبّه أو تبرع في مجالاتٍ فنّية. تشعر أنّك تبلغ حالة النضج فجأةً في هذه السنة. على الصعيد الشخصي، تعيد النظر ببعض علاقاتك وقد تطالب بحقٍ ما أو تضع حداً لِمَن حاول إستغلالك. ربما تستعيد حبّاً قديماً ترك أثراً كبيراً في حياتك. تدخل فترة من الشعبية الكبيرة وتجد ضالّتك أيضاً خلال الأشهر الأربعة الأخيرة من السنة حيث يتحدّث الفلك عن مصالحات ولقاءات مشوّقة.
 
* برج السرطان:
 تنعم عزيزي السرطان بتسعة أشهر من التناغم الفلكي والوعود الجميلة والاستقرار. تضع حدّاً لبعض المغرضين وتتوصّل إلى الأهداف المرجوّة. تتحرّر من القيود وتتخلّى عمّا صار مزعجاً، سواء في حياتك الشخصية أو المهنية. تبدو طريقك سالكة نحو نشاطاتٍ جديدة. تُفتح أمامك الأبواب، سواء سعيت إلى مهنة أو إلى عملية تدريبية أو دراسية. تَجِد الفرص المناسبة وقد تلتقي بأشخاص مختلفين عن واقعك اليومي وربما غرباء عنك يساعدونك على رسم الطريق المرجو. يكون لأحد المرشدين رئيساً أم أستاذاً أم صديقاً دور في توجيهك نحو آفاق جديدة. تهتمّ بأسفار وبتجارة تراها مناسبة. تتبوّأ مركزاً وتُكلَّف بمهمّة مكان غائب. وفي حياتك الشخصية تغييرات كثيرة وعشقٌ كبيرة ونجومية تسطع وشعبية تزداد. لكنَّ الأمور تتغيّر بعد أيلول/September. تنصحك الأفلاك بالابتعاد عن ارتكاب الأخطاء وتطلب إليك التروّي وعدم خوض مغامرات تحت وطأة الانفعال أو الذهاب في عملياتٍ مجازفة.
 
* برج الأسد:
تطلّ على سنة زاهرة بالاحتمالات الاجتماعية، بحيث تواصل صعودك وتتأكّد أنَّ الحظّ يحالفك. تنتهي التأثيرات السلبية التي أعاقت أمامك الطريق، إنَّ الطالع الفلكي الذي تعرفه الآن لم تنعم به منذ سنوات طويلة. تشقُّ طريقك، مدعوماً برعاية فلكيّة مميّزة حيث الأفراح والقدرات الخلّاقة التي تدفعك إلى الطليعة. قد تُقبل على ازدهار وأرباح مالية تتبلور أكثر بعد 9 أيلول/September. قد تربح قضايا أو دعاوى أو تنتهي من بعض المشاكل والتعقيدات وتقوم بأسفار. أمّا الأشهر الأربعة الأخيرة فقد تحمل إليك النجاح الكبير وتحقّق أرباحاً في مجال العقارات أو في الشؤون التربوية والاجتماعية كما في علاقاتك مع المؤسسات الأجنبية. تطلُّ على قصة عاطفية مميّزة وعلى جديد يفرح قلبك. تعقد صداقاتٍ مفيدة وإذا خيّبتك علاقة ماضية أو خضت تجربة صعبة من الخداع والخيانة فإنّك تلتقي بشخصٍ جاد يتجاوب مع تطلعاتك ويشفيك من هذا الألم ولو أنَّ الفلك يحذّر من عودة شريكٍ قديم إلى إثارة البلبلة في حياتك.
 
* برج العذراء:
إنّها سنة مميّزة من التأثيرات الفلكيّة الكبيرة التي تشعرك بالحاجة إلى التغيير والإبداع والتحرّك. وهي حافلة بالتقلّبات والإنجازات الكبرى والتغييرات في حياتك الشخصية كما الانقلابات في حياتك المالية، ما يفرض عليك التأنّي والحكمة والتصرّف برويّة في كل الأوقات والانتباه إلى صحّتك كما إلى ضمان أمنك وأمن عائلتك. إلّا أنّك تلتقط فرصاً مميّزة وتحرز أرباحاً عن طريق بعض الأعمال المتعلّقة بالغذاء أو استثمارك في العقارات وكل ما يتعلّق بالصناعات المنزلية أو الأعمال الفندقية. قد تغيّر مكان عملك أو نوع العمل وتتخلّى عن مركز أو منصب وتتولّى مهماتٍ جديدة. إذا كنت عازباً فقد تصادف الحبيب المرجو وتطرد من حياتك من يتلاعب معك. تحملك هذه السنة إلى الزواج أو إلى الإنجاب. يأتيك دعمٌ من أحد المصارف أو من إجراءات حكوميّة وقد تسجّل الأفلاك صيداً مهمّاً وكبيراً تحرزه هذا العام.
 
* برج الميزان:
أسارع للقول إنًّ كوكب الحظ جوبيتير يدخل برجك في 9 أيلول/September ليشكّل طالعاً جيداً مع ساتورن ويعني لك الكثير. تبدأ تأثيراته في فصل الصيف وتكون جيّدة جداً. في بداية السنة تحضّر لما سيأتي وتعيد النظر ببعض القرارات، فتعمل في الظل في الأشهر التسعة الأولى، ما يؤدّي إلى نجاح وانتصار في النهاية. يغمرك الفلك بحظٍّ ممتاز ويوحي بتغييراتٍ كثيرة وبعروض غير منتظرة. تذهب في أسفار أو تغيّر مكان إقامتك أو تمتّن أوضاعك بشكلٍ مذهل في الأشهر الأربعة الأخيرة من السنة. تخوض تجارب مميّزة ويجذبك الخارج وتمارس جاذبية قصوى طوال السنة. يحملك ساتورن إلى النجاح في مجال البناء والزراعة والتأسيس، ويجمعك أورانوس بأشخاص غير اعتياديين ويشير إلى صداقات وقصص حبّ تملأ حياتك. يحملك كوكب ساتورن إلى حبّ المغامرات وقد تكون لك علاقة جديدة مع بعض الوجوه النافذة أو بعض المراجع السياسيّة أو العسكريّة أو الأمنيّة.
 
* برج العقرب:
تطلُّ على سنة خالية من التأثيرات الفلكيّة المزعجة، تَعِدك بإنجازات كبيرة وترقّب بعض الأحداث غير التقليدية أو العادية. حضّر نفسك لتغييرٍ كبير أو لمغامراتٍ متنوّعة. قد تتراجع عن مهمّة أو ارتباط ثم تحقّق آمالاً كبيرة وأرباحاً وترقية وتكون السنة جيدة للأسفار والانتقال إلى موقعٍ آخر. قد تشتري وتبيع عقارات وتعقد صداقات تخدم مصالحك. تخوض عمليات شرائية مفيدة وتوحي الأفلاك بحلول لمشاكل قد تنشأ مع أحد الأبناء أو أحد المقرّبين. هي سنة جيّدة للكتّاب من برج العقرب كما للمعلّمين والمربّين والطلّاب والمعلنين والتجّار. تتحدّث الأفلاك أيضاً عن تغييرات إستراتيجية مالية تطرأ خلال فصل الخريف. قد تكتشف علاجاً إذا عانيت من مرض وتجد الدواء الشافي لبعض الداء. أمّا إذا كنت وحيداً فتنتظرك مفاجأة كبرى في هذا العام ولكن هناك عودة لبعض العلاقات القديمة للظهور في حياتك من جديد. قلّة من مواليد العقرب يُقدِمون على الزواج هذه السنة.
 
* برج القوس:  
إنَّ كوكب ساتورن في برجك منذ أواخر عام 2014 يشير إلى تغييرات عميقة تحصل في نظرتك إلى الأمور وقناعاتك. تحدث تحوّلات كثيرة في شخصيّتك وحتى في مظهرك وأسلوبك. مع ساتورن يجب أن تتعلّم الانتظار والهدوء وعدم الذهاب في مغامراتٍ غير محسوبة. هو كوكب المال بالنسبة إليك، يحمل فرصاً مادّية كثيرة. وبتنافره مع كوكب جوبيتير يُشير إلى بعض التحديات التي يجب أن تتجاوزها بذكاء. مررت ربما بأحداث وتطوّرات تركت أثراً في نفسك وربما هزّتك أزمة شخصية. تشعر أنّك دخلت الآن دورة جديدة وأنَّ عليك إنهاء دورة سابقة من حياتك. يحذّرك الفلك من إهمال الصحّة وقواعد السلامة رغم ذلك. تواجه الصعوبات لكنّك دائماً عزيزي القوس تخرج منها بحنكة وحكمة، فبرجك محمي من السماء. تجنّب التحالفات المشبوهة كما السارقين والمحتالين في هذه السنة. يدعمك جوبيتير في فصل الخريف ويراعي خاطرك ويساعدك على إيجاد الحلول. لكن هذا لا يمنع من أنّك تحصل طوال السنة على منحة أو علاوة على الراتب أو على مركز تحلم به. قد ينقلب بعض الناس للوقوف إلى جانبك بعد فترة من الجفاء، تتلقّى مفاجآت حلوة عبر أحد الأبناء أو الأشقّاء. قد تحمل إليك الأشهر الأخيرة من السنة واقعاً أكثر استقرارا ورفاهة. تتوصّل إلى شهرة إذا كنت ترغب بها وتحقّق الأرباح بعد فترة من الركود. قد تهتم بصحّة أحد المقرّبين وإبتداءً من آخر الصيف تنفتح على العالم الخارجي أكثر وقد تكون على مفكّرتك قصّة حبّ جميلة في الأشهر الأربعة الأخيرة من السنة.
 
* برج الجدي:
 حضّر نفسك عزيزي الجدي لسنة استثنائية تحملك إلى مشاريع عديدة وأسفار مهمّة وتدهشك في بعض الأحيان المفاجآت التي تتوفّر لك والأحداث الإيجابية التي تطرأ فتستفيد منها سعيداً. إنًّ جوبيتير في برج العذراء يبشّر بفترة مشوّقة جداً وبتغيير يحصل في حياتك كإقبال على جديد أو على دراسة أو معرفة أو عملية تدريب. هو حلمٌ تحقّقه في هذه السنة ويفتح أمامك أيضاً أبواب الخارج. تقطع الصلات مع بعض الماضي وتنطلق مُحرَّراً فيبتسم لك الحظّ. تستريح من أعباء مادّية وتحقّق الاستقرار. يشير الفلك أيضاً إلى مفاوضات مع بعض المراجع النافذة ومع عملٍ خاص تبدأه أو تُنشئ شركة أو مؤسسة لك أو تستقلّ في عملك بعد فترة من الارتهان. يجعلك أورانوس مبدعاً في مجال التكنولوجيا وإذا كنت من المخترعين فقد تتوصّل إلى إنجازٍ مدهش. تجني الأرباح عن طريق البناء أو العقارات أو كل ما له علاقة بمجال الأغذية تجارةً كان أم صناعة. قد تتحمّس لقضية إنسانية تبرع في تمثيلها أو تتلقّى تكريماً أو تقديراً أو تحصل على ترقية. قد تُقدم على إرتباط أو زواج وتفرح بصداقات تبدو مخلصة جداً. تمارس سحراً في هذه السنة وجاذبية قلَّ نظيرها.
 
* برج الدلو:
تطرق باب سنة استثنائية تحرّرك من القيود الماضية وتجعلك تحقّق الأرباح. تعوّض عن الوقت الضائع وعن الخسائر الماضية فتشغل مركزاً أو منصباً أو تتولّى مسؤولياتٍ جديدة. قد تحقّق أمنياتك في وقتٍ لم يكن متوقّعاً. تتفرّد بعملٍ أو بإبداعٍ أو باختراع وتتحرّر من ضغوطاتٍ ماضية أو من سلطة حرمتك بعض الإنجازات. قد تخضع لعلاجٍ جديد إذا كنت مريضاً ينسيك الآلام السابقة. تستريح من عناء في أواخر الصيف. هي سنة النهضة بالنسبة إليك والانخراط في سلكٍ جديد. شخصياً، انتهى زمن الأحزان ومراوحة المكان وتنطلق الآن سعيداً وقد تلتقي من يوحي إليك بالحبّ في الأشهر الأربعة الأخيرة من السنة. أمّا إذا كنت ساعياً إلى طلاق أو فراق فقد تحسم أمرك الآن.
 
* برج الحوت:          
 تطلُّ على سنة مليئة جدا بالأحداث والتقلّبات والتغيّرات تكون نهايتها أفضل من بداياتها، إذ إنَّ التأثيرات الفلكيّة تتحدّث عن انقلابات في حياة معظم مواليد الحوت. قد تواجه أوضاعاً مفاجئة تضطرّ إلى التكيّف معها، خاصةً في الأشهر التسعة الأولى فـ ساتورن يعاكس برجك ويترك آثاره على شؤونك المهنية. قد تميل إلى اختيار عملٍ خارج موطنك أو تعود إلى الدراسة أو تعلّم لغة أو حرفة جديدة تخدم أهدافك. يتحدّث ساتورن أيضاً عن علاقة لك مع إحدى السلطات. يدعوك هذا الكوكب أيضاً إلى الاهتمام بصحتك وإلى الاتّزان في كل شيء وعدم إرهاق نفسك في مجالاتٍ عقيمة. إنّها سنة التحدّيات، مطلوبٌ منك خلالها الوعي والتصرّف بفهم لبعض الأجواء الفلكيّة وتجنّب الخيارات الواهمة. قد تطرد من حياتك مَنْ تسبّب لك بالألم وتقف بالمرصاد للكاذبين والغشّاشين ثم تطلُّ على فترة أكثر إيجابية في أواخر السنة وتلتقي بِمَنْ يستحقّ اهتمامك ويصبح تقديرك للأمور أكثر وعياً ودقّة. قد تنجح في مجال التكنولوجيا والكومبيوتر وكل ما له علاقة بالإبداعات والاختراعات. قد تنسحب من علاقة أو عمل ويكون فصل الخريف هو الأفضل لك  هذه السنة.
 
 
 

 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن