تخطي إلى المحتوى الرئيسي
رياضة

وفاة حمادة إمام "ثعلب" المزمالك الكبير

فيسبوك

توفي اليوم في القاهرة الكابتن حمادة إمام أو "الثعلب الكبير" أحد أساطير نادي الزمالك وأحد الأسماء المهمة في عالم كرة القدم المصرية والأفريقية.

إعلان

ينتمي إمام المولود في ال28 من نوفمبر من العام ثمانية وأربعين وتسعمائة وألف لأسرة كروية زمالكاوية بامتياز فوالده يحي الحرية إمام كان حارساً لمرمى نادي الزمالك ومنتخب مصر فى كأس العالم فى الثلاثينات ومن ثم لعب ابنه حازم إمام في القلعة البيضاء وكان أحد الأسماء المهمة التي مرت على الفريق وهو يشغل حاليٌاُ منصب رئيس جهاز الكرة بالنادي .

تقلد حمادة إمام مؤخراً منصب مدير لجنة الكرة بنادي الزمالك وهو عضو سابق في مجلس إدارة النادي وكان عضوا سابقا في مجلس إدارة اتحاد الكرة ثم نائبا للرئيس .

في المستطيل الأخضر كان "الثعلب الكبير" أحد صناع شعبية نادي الزمالك حيث تميز بمهاراته العالية وقدراته التهديفية المميزة وهو أحد المساهمين في فوز الزمالك ببطولة الكأس أربعة أعوام متتالية في (1958- 1959- 1960- 1962) وثلاث بطولات للدوري أعوام ( 1960- 1964- 1965).

تميز الراحل حمادة إمام في واحدة من أهم مراحل حياته الرياضية عندما عمل في مجال التعليق على مباريات كرة القدم وكان أحد الأًصوات المهمة التي نقلت كبريات الملتقيات الكروية للمشاهد العربي ككؤس العالم ومن أبرزها مونديال الولايات المتحدة في العام 94 ومونديال فرنسا 98 وكذلك بطولة دوري أبطال أوروبا في فترات سابقة وقد كان له حضور شبه دائم من خلال التعليق والتحليل لمباريات الدوري المصري.
 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن