أخبار العالم

ألمانيا تشكر بووي لمساعدته في إسقاط جدار برلين

في بروكستن جنوب لندن 11 كانون الثاني/يناير 2016 (أ ف ب)
إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب

توجهت وزارة الخارجية الألمانية بالشكر لأسطورة الموسيقى البريطاني ديفيد بووي على "المساعدة التي قدمها في اسقاط جدار" برلين من خلال اغنيته الشهيرة "هيروز" التي استحالت أحد رموز مرحلة الحرب الباردة.

إعلان

وكتبت الوزارة في تغريدة على "تويتر"، "الى اللقاء ديفيد بووي. انت حاليا بين الـ"هيروز" (الأبطال). شكرا على مساعدتك على اسقاط الجدار".

وقد كتب بووي هذه الاغنية خلال الفترة التي لجأ خلالها الى برلين نهاية سبعينات القرن الماضي هربا من أضواء الشهرة وسعيا للابتعاد عن المخدرات.

وفي تلك الفترة، شاهد بووي قبالة جدار برلين عاشقين يتبادلان القبل وهو مشهد نقلته اغنية "هيروز" كنداء للحب وتخطي الانقسامات من خلال مقطع جاء فيه "استذكر مشهد الوقوف قبالة الجدار وسط اطلاق النار فوق رؤوسنا حين كنا نتبادل القبل كما لو ان شيئا لن يحصل".

كذلك أدى بووي هذه الاغنية خلال حفل أمام مبنى الرايخستاغ (مبنى البرلمان السابق الذي تحول لاحقا الى البوندستاغ) قرب جدار برلين سنة 1987 وتردد صداها في ارجاء العاصمة الالمانية لدرجة أن المئات من سكان الجزء الشرقي لبرلين تمكنوا من الاستماع اليها من خلف الستار الحديد.

وقد توفي مغني الروك الشهير ديفيد بووي الاحد عن 69 عاما جراء مضاعفات اصابته بالسرطان منهيا مسيرة استثنائية استمرت عقودا عدة، بعد يومين على صدور البومه الخامس والعشرين ما اثار مفاجأة وأدخل عالم الموسيقى في حداد.

إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن