تخطي إلى المحتوى الرئيسي
باكستان

تنظيم "داعش" يتبنى هجوماً هو الأول للتنظيم في أفغانستان

أحد عناصر القوى الأمنية الأفغانية في مبنى استخدم للهجوم على القنصلية الباكستانية في كابول (أ ف ب 13/1/2016)
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

تبنى تنظيم "الدولة الإسلامية" الأربعاء 13 كانون الثاني ـ يناير، الهجوم الذي أوقع سبعة قتلى بالقرب من قنصلية باكستان في جلال آباد بشرق أفغانستان، بحسب بيان تناقلته حسابات جهادية على مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت.

إعلان

وجاء في بيان باللغة العربية موقع باسم "تنظيم الدولة الإسلامية- ولاية خراسان" أن الاعتداء نفذه "ثلاثة انغماسيين من جنود الخلافة".

وقال البيان، إن واحدا منهم "فجر حزامه الناسف على حراس مبنى القنصلية"، مما أدى إلى تدمير آلية وقتل "جميع حراس الأمن"، بينما فجر آخر "حزامه داخل المبنى"، مشيرا إلى أن الثالث عاد "إلى مواقع المجاهدين سالما".

وأشاد البيان بـ "العملية المباركة" التي دامت أربع ساعات "دمر خلالها المبنى وقتل العشرات من منتسبي القنصلية وعدد من ضباط الاستخبارات الباكستانية"، بحسب تعبيره.

وكانت السلطات الأفغانية أعلنت مقتل سبعة من عناصرها الأربعاء في هجوم وحصار مبنى قريب من القنصلية الباكستانية في جلال آباد، مشيرة إلى أنها قتلت اثنين من المهاجمين. ولم تذكر ما إذا كان المهاجمون تمكنوا من دخول القنصلية.

ويأتي الهجوم بعد يومين على لقاء رباعي استضافته باكستان وشارك فيه ممثلون عن أفغانستان وباكستان والصين والولايات المتحدة بهدف إقناع حركة طالبان الأفغانية بالمشاركة في طاولة التفاوض مع كابول. علما أن الحركة تشن هجمات غير مسبوقة بكثافتها بالنسبة لفصل الشتاء على جبهات عدة في أفغانستان ضد القوات الحكومية.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.