الفيفا - انتخابات

انتخابات الفيفا: لمن ستصوت إفريقيا؟

( رويترز)
إعداد : مونت كارلو الدولية

سيحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم موقفه من المرشحين لرئاسة الاتحاد الدولي "فيفا" في الخامس من فبراير/ شباط 2016 خلال اجتماع لجنته التنفيذية، وذلك بحسب ما كشف أمينه العام المغربي هشام العمراني يوم الجمعة 15 يناير/ كانون الثاني الجاري.

إعلان

وقال هشام العمراني على هامش توقيع اتفاق تفاهم بين الاتحادين الإفريقي والآسيوي في ما يخص تنظيم المسابقات وبرامج التطوير الفني: "ستجتمع اللجنة التنفيذية في الخامس من فبراير/ شباط في كيغالي (رواندا) وسيتم طرح السؤال في ما يخص الانتخابات الرئاسية للفيفا. حينها ستحدد اللجنة التنفيذية ورئيسها المسار الذي يجب سلكه" في ما يخص المرشح الذي سيدعمه الاتحاد الإفريقي في انتخابات 26 فبراير/ شباط 2016 حيث سيتم انتخاب خلف للسويسري جوزف بلاتر.
                  
من جهته، قال رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة الذي وقع الاتفاق :"الإتحادان الآسيوي والإفريقي يمثلان قارتين كبيرتين لديهما ثقل واضح على الخارطة الدولية. لقد حققتا نجاحات متعددة خلال القرن الحالي على الساحة الكروية من خلال الحضور الإيجابي في البطولات العالمية والتنظيم الرائع لكأس العالم، بالإضافة إلى إعداد أفواج متعاقبة من اللاعبين الذين تركوا بصمات مميزة في كرة القدم العالمية".
         
وتابع قائلا "إن مذكرة التفاهم مع الإتحاد الإفريقي تشكل أرضية صلبة للتعاون المستقبلي بين الجانبين، وسيكون لها أبعاد إيجابية في تحقيق التطوير المنشود في كلا الاتحادين القاريين، كما ستؤطر للعلاقة القائمة بين القارتين من خلال
الاستفادة من عناصر القوة لكل طرف وتبادل الخبرات فيما بينهما".
         
         
يذكر أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قام سابقا بتوقيع مذكرات تفاهم مع الاتحاد الدولي والاتحاد الأوروبي واتحاد كونكاكاف.
         
وقد يلعب اتفاق الشراكة الموقع بين الاتحادين الإفريقي والآسيوي دورا في دعم سلمان بن إبراهيم المرشح لرئاسة فيفا في مواجهة الأمير الأردني علي بن الحسين، وأمين عام الاتحاد الأوروبي السويسري جياني اينفانتينو، ورجل الأعمال الجنوب إفريقي طوكيو سيكسويل، والفرنسي جيروم شامبانيي.
         
وستكون القارة الإفريقية الممثلة بـ 54 اتحادا عضوا في فيفا مؤثرة جدا في انتخابات رئيس السلطة الكروية العليا، إذا أنها صاحبة أكبر عدد من الأصوات أمام نظيراتها الأوروبية ( 53) والأسيوية ( 46) وأميركا الشمالية والوسطى والكاريبي "كونكاكاف" (35) واوقيانيا (11) وأميركا الجنوبية (10).
         
      
 

إعداد : مونت كارلو الدولية
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن