فيفا - انتخابات

انتخابات الفيفا: مناظرة تلفزيونية بين المرشحين

المرشحون الخمسة لرئاسة الفيفا ( فيس بوك)

وافق السويسري جاني اينفانتينو المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم على المشاركة في مناظرة تلفزيونية مع باقي المرشحين على شبكة "بي بي سي" البريطانية بحسب ما ذكر على حسابه على تويتر يوم الجمعة 15 يناير/كانون الثاني الجاري.

إعلان

 

وكتب أمين عام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم : "سعيد لقبول دعوة بي بي سي للمشاركة في مناظرة مع باقي المرشحين لرئاسة فيفا... أتطلع للمناظرة والاستماع إلى أراء المشجعين. هذا جزء من التزامي بالشفافية والديمقراطية".
         
وكان ثلاثة مرشحين، من بينهم اينفانتينو، قد رفضوا المشاركة في مناظرة تلفزيونية على شبكة "اي اس بي ان" كان من المقرر أن تنقل مباشرة على الهواء، وذلك بحسب ما كشف المرشح الفرنسي جيروم شامبانيي يوم الثلاثاء 12 يناير/ كانون الثاني الجاري.
 
وقال شامبانيي: "من المخيب جدا أن تضطر شبكة "اي اس بي ان" إلى إلغاء المناظرة التلفزيونية المباشرة التي كانت مقترحة في 29 يناير/ كانون الثاني 2016 في لندن بين المرشحين لرئاسة الفيفا... أنا شخصيا والسيد (الأمير الأردني) علي بن الحسين وافقنا فيما رفض المرشحون الثلاثة الآخرون!"
         
والمرشحون الثلاثة الذين تحدث عنهم شامبانيي هم اينفانتينو والجنوب إفريقي طوكيو سيكسوايل ورئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة.
         
ويأمل المرشحون الخمسة خلافة السويسري جوزف بلاتر في انتخابات 26 فبراير/ شباط 2016 بعد استقالته من منصبه اثر فضيحة فساد مدوية.
         
وتكتسي هذه الانتخابات أهمية كبرى نظرا إلى الأزمة الكبيرة التي تعيشها كرة القدم العالمية والاتحاد الدولي بشكل خاص بعد قرار بلاتر التخلي عن الولاية الخامسة التي فاز بها في مايو/ أيار 2015 على حساب الأمير علي، وذلك بسبب فضائح الفساد. لكنه قرر مواصلة مهامه حتى انتخاب خلف له قبل أن يصدر بحقه قرار الإيقاف لمدة 8 أعوام بصحبة رئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني بسبب دفعة غير مشروعة من الأول إلى الثاني بقيمة مليوني دولار لقاء عمل استشاري قام به ميشال بلاتيني.
         
         
         
         
         
      
 

 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن