تخطي إلى المحتوى الرئيسي
اليمن

مدير الشرطة في عدن نجا ثانية من محاول اغتيال

العميد شلال شائع (فيسبوك)
3 دقائق

انفجرت سيارة مفخخة أمام بوابة منزل مدير الشرطة في عدن العميد شلال علي شائع، مما أدى إلى سقوط عديد قتلى وجرحى بين أفراد الحراسة ، ولم تصدر أي رواية رسمية عن الحادثة حتى الآن.

إعلان

قال مصدر خاص لمونت كارلو الدولية إن مدير الشرطة لم يُصب بأذى جراء استهداف منزله الواقع في منطقة الفتح غربي مديرية التواهي بالقرب من مقر المنطقة العسكرية الرابعة،فيما ارتفعت حصيلة القتلى لأكثر من ثمانية بينهم مدنيون إلى جانب العديد من أفراد حراسته وأصيب آخرون.

جاء الاستهداف المباشر لأرفع مسؤول أمني في العاصمة المؤقتة للبلاد بعد قرابة أسبوعين على فشل محاولة اغتيال سابقة بسيارة مماثلة استهدفت وفدًا حكوميًا كان يضم المسؤول الأمني نفسه إلى جانب محافظي عدن ولحج.
كما تأتي الحادثة بعد أيام من تهديده في مؤتمر صحفي عقده مع محافظ المدينة بكشف الجهات التي اتهمها بالوقوف خلف سلسلة الاغتيالات وأعمال العنف التي تتعرض لها المدينة الجنوبية الساحلية.
صباح الاحد ، شهد معسكر الصولبان في منطقة العريش التابعة لمديرية خور مكسر، بالقرب من المطار الدولي، هجومًا بالأسلحة الرشاشة والـ آر بي جي شنه مسلحون مجهولون، قبيل اندلاع اشتباكات ضارية، ما أسفر عن إصابة ثلاثة من أفراد المعسكر.
في غضون اليومين الماضيين، شنت الأجهزة الأمنية مدعومة بقوات من التحالف بقيادة السعودية حملة مداهمات واسعة في مدينة البريقة،غربي عدن،استهدفت مقرًا للجماعات المتشددة وعثرت من خلالها على كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات على صلة بالعمليات شبه اليومية التي يشنها مجهولون ضد أجهزة الحكومة الأمنية والعسكرية.
شهدت مدينة عدن خلال الأشهر الأخيرة عشرات الاغتيالات والحوادث الأمنية، ومنها الهجمات الدامية التي استهدفت مقرات الحكومة والقوات الإماراتية في الضاحية الغربي لعدن في السادس من أكتوبر 2015،وأوقعت ما لا يقل عن 15 قتيلا، بينهم إماراتيون وسعودي, إلى جانب اغتيال المحافظ السابق للمدينة جعفر محمد سعد في السادس من ديسمبر الماضي، وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية داعش مسؤوليته عن الحادثتين.

نشوان العثماني – عدن – مونت كارلو الدولية

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.