تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الولايات المتحدة الأمريكية

فيديو: العاصفة تحبس الأمريكيين في منازلهم

مشرد يحتمي من العاصفة أمام أحد الأبنية في سنترال بارك في نيويورك (أ ف ب 23/01/2016)

تبدأ عمليات إزالة الثلوج صباح الأحد في شرق الولايات المتحدة التي ضربتها عاصفة ثلجية ليومين أوقعت 16 قتيلا على الأقل وشلت الحركة في العديد من المدن الكبرى ومنها نيويورك. ضربت العاصفة المنطقة الأشد اكتظاظا في الولايات المتحدة، مما أثر على 85 مليون نسمة.

إعلان

وألغيت أكثر من 4400 رحلة، وأغلقت مطارات نيويورك وفيلادلفيا وواشنطن وبالتيمور، كما علقت شبكة النقل العام نشاطاتها خلال عطلة نهاية الأسبوع في العاصمة الفدرالية، وحظر التنقل في مدينة نيويورك الأكثر كثافة سكانية في الولايات المتحدة. وقتل 16 شخصا على الأقل بسبب سوء الأحوال الجوية، بحسب مسئولين محليين، معظمهم في حوادث سير.

وأدت كمية تساقط الثلوج إلى انقطاع التيار الكهربائي في بلد نادرا ما تكون فيه الإمدادات الكهربائية تحت الأرض وتأثر أكثر من 200 ألف شخص بالأعطال.

ونظرا لأن العاصفة، التي أطلقت عليها صحيفة "واشنطن بوست" اسم "سنوزيلا"، كانت متوقعة، فقد قام السكان بشراء احتياجاتهم.قبل وصولها.

في واشنطن حيث تساقط مساء السبت 56 سنتم من الثلوج علقت حركة الحافلات والمترو خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وفي نيويورك تساقطت الثلوج على حديقة سنترال بارك وبلغت سماكتها 64 سنتم في مستوى لم يشهد له مثيل، إلا مرتين منذ 1869. وعلقت حركة الحافلات والمترو والقطارات وألغيت عروض برودواي، وأقفلت المتاحف والمحال التجارية أبوابها وأعيد برمجة النشاطات الرياضية.

 

 

كما علقت حركة النقل في واشنطن طيلة عطلة نهاية الأسبوع وتأثرت في فيلادلفيا ونيو جورسي. وعلق الآلاف من سائقي السيارات لساعات على الطرقات خصوصا في كنتاكي التي شهدت ليل الجمعة السبت ازدحاما خانقا على طول 60 كلم على الطريق السريع 75.

في نيو جيرزي علق الحاكم كريس كريستي حملته للانتخابات التمهيدية الجمهورية، للإشراف على عمليات الإغاثة. فقد تأثرت ولايته بقوة بالعاصفة التي تسببت بفيضانات في عدة مناطق ساحلية جنوبية.

وبحسب تقديرات مسئولين أميركيين قد تكون العاصمة تسببت بأضرار تزيد قيمتها عن مليار دولار.

 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن