تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الكويت- قضاء

الكويت: محكمة الاستئناف تبرئ أحمد الفهد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي

أحمد الفهد الصباح ( يوتيوب)

ألغت محكمة الاستئناف في الكويت يوم الاثنين 25 يناير/ كانون الثاني 2016 قرار محكمة الجنايات بحبس الشيخ أحمد الفهد الصباح، رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي، لمدة ستة أشهر، في قضية الإساءة للقضاء، وقضت ببراءته.

إعلان
 
وجاء في قرار المحكمة "أن محكمة الاستئناف تلغي حبس الشيخ أحمد الفهد الصباح وتقضي ببراءته في قضية الإساءة للقضاء".
         
وستحال القضية الآن إلى المحكمة العليا في الكويت للبت في القرار النهائي.
         
وكانت محكمة الجنايات قد قضت مطلع كانون الأول/ديسمبر 2015 بحبس الشيخ أحمد الفهد 6 أشهر لاتهامه بالإساءة للنائب العام، وذلك في لقاء تلفزيوني في 14 حزيران/يونيو 2014.
         
واعتبر الفهد، الذي يرأس أيضا اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك)، بعد صدور الحكم بحبسه أن ذلك يشكل هجوما شخصيا ضده مؤكدا الطعن به.
         
وتعاني الرياضة الكويتية منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي من الإيقاف على الصعيد الدولي من قبل اللجنة الاولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ومعظم الاتحادات الدولية الأخرى، بسبب تعارض القوانين الرياضية المحلية مع القوانين الدولية والميثاق الاولمبي.
         
ورفعت الحكومة الكويتية دعوى لدى القضاء المحلي تتهم فيها الشيخ أحمد الفهد وشقيقه الشيخ طلال الفهد رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية وأعضاء اللجنة وكل من يعمل بالمجال الرياضي بـ"التسبب بإيقاف النشاط الرياضي"، مع مطالبتهم بتعويض مادي يصل إلى 400 مليون دينار (أكثر من 3ر1 مليار دولار).
         
ويعد احمد الفهد شخصا مؤثرا في عالم الرياضة، وهو عضو في اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية الدولية واللجنة التنفيذية للفيفا.
         
وشغل الفهد مناصب عدة داخل الحكومة الكويتية منها وزير النفط.
         
      
 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن