تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الإمارات

متهم بالتخطيط لتفجير حلبة "فورمولا 1" يعلن نفسه "أميراً" في تنظيم "داعش"

أ ف ب
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
3 دقائق

نصب إماراتي حوكم بتهمة التخطيط لشن هجوم في حلبة "الفورمولا 1" في أبو ظبي نفسه "أميراً" في تنظيم "الدولة الإسلامية" في دولة الإمارات العربية المتحدة، حسب أحد شهود الادعاء وتناقلته وسائل إعلام.

إعلان

ولم يسمح لوسائل الاعلام العالمية بحضور محاكمة هذا الرجل ذي الـ34 عاماً في محكمة أمن الدولة في أبو ظبي، والذي يشار إليه بالأحرف الأولى من اسمه "م. أ. ح".

وكانت زوجة المتهم علياء الهاشمي (30 عاماً) أعدمت رمياً بالرصاص في 13 تموز/يوليو 2015 بتهمة قتل مدرسة أمريكية بسكين مطبخ في الأول من كانون الأول/ديسمبر 2014 وذلك في حمام مركز تجاري بأبوظبي. أما زوجها فقد اعتقل قبل عشرة أيام من الحادثة.

وخلال جلسة استماع يوم الاثنين 25 كانون الثاني/يناير 2016، صرّح أحد شهود الادعاء أن الزوج كان قد بايع زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية" أبو بكر البغدادي ثم نصب الرجل نفسه "أميراً" للتنظيم المتطرف في الإمارات، وفق ما ذكرت صحيفتا "ذي ناشيونال" و"غولف نيوز".

وقالت "ذي ناشيونال" أن خبيراً من وزارة العدل الإماراتية أعلم القاضي بوجود حاسوب وقرص صلب يعودان للمتهم ويحتويان المئات من أشرطة الفيديو حول طرق صنع القنابل بالإضافة إلى مقاطع من خطابات البغدادي.

في المجموع، أدين الرجل بسبع تهم بينها نيته زرع قنابل في حلبة "الفورمولا1" وفي أحد متاجر "ايكيا" في جزيرة ياس وفي حافلات تقل سياحاً أجانب في أبوظبي، والتخطيط لشن هجمات ضد قاعدة عسكرية أمريكية واستهداف مسؤولين كبار في الإمارات.

وتشارك دولة الإمارات العربية المتحدة في التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" منذ أيلول/سبتمبر 2014.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.