تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مانشستر سيتي

رسمي: غوارديولا سيخلف بيليغريني على تدريب مانشستر سيتي

جوزيب غوارديولا ( على اليسار) ومانويل بيليغريني ( رويترز)

أعلن نادي مانشستر سيتي الانكليزي يوم الاثنين 01 يناير/ شباط أن مدربه الحالي الشيلي مانويل بيليغريني سيترك منصبه الصيف المقبل، وأن الاسباني بيب غوارديولا سيخلفه لمدة 3 مواسم.

إعلان

 

وقال النادي الانكليزي في بيان له: "مانشستر سيتي يؤكد أنه قام في الأسابيع الأخيرة بالبدء وإنهاء المفاوضات للتعاقد مع بيب غوارديولا ليصبح مدربا للنادي اعتبارا من موسم 2016-2017".
         
وأضاف "العقد مدته 3 أعوام. هذه المفاوضات كانت إعادة فتح باب المفاوضات التي بدأت عام 2012".
         
         
بيب غوارديولا كان قد أعلن في ديسمبر/ كانون الأول 2015 انه سيترك فريقه الحالي بايرن ميونيخ الألماني في نهاية الموسم  بعد 3 أعوام  رأس إدارته الفنية، وذلك لخوض تجربة جديدة في الدوري الانكليزي الموسم المقبل.
 
مسيرة مميزة لغوارديولا مع البايرن          
 
وكان غوارديولا (45 عاما) استلم مهام الإدارة الفنية لبايرن ميونيخ صيف 2013 خلفا ليوب هاينكيس مباشرة بعد قيادة الأخير للفريق البافاري إلى الثلاثية التاريخية (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا).
         
أكمل غوارديولا مشوار سلفه بقيادة بايرن ميونيخ إلى لقب الكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية في المغرب، قبل أن يقوده إلى الثنائية المحلية عام2014  والدوري للعام الثاني على التوالي الموسم الماضي.
         
وقاد غوارديولا بايرن ميونيخ إلى دور الأربعة لمسابقة دوري أبطال أوروبا مرتين وخرج على يد المتوجين لاحقا ريال مدريد وبرشلونة الاسبانيين على التوالي.
         
وفي الموسم الحالي، تأهل بايرن ميونيخ إلى الدور ثمن النهائي للمسابقة القارية العريقة حيث سيلاقي يوفنتوس الايطالي وصيف بطل الموسم الماضي، والى ربع نهائي الكأس المحلية حيث سيلتقي مع بوخوم من الدرجة الثانية، ويتصدر الدوري بفارق 8 نقاط عن اقرب مطارديه بوروسيا دورتموند.
         
وقاد غوارديولا، انجح مدرب في تاريخ الفريق الكاتالوني، برشلونة إلى 14 لقبا في أربعة مواسم بين 2008 و2012 بينها دوري الأبطال في 2009 و2011، وقبلها نجما في خط وسطه عندما أحرز اللقب القاري في 1992.
         
بيليغريني المدرب المحنك
 
في المقابل، استلم المدرب الرحالة بيليغريني (62 عاما)، مهامه مع مانشستر سيتي عام 2013 عندما أصبح أول مدرب تشيلي في الدوري الإنكليزي الممتاز.
         
وخلال فترة ولايته، قاد سيتي إلى 64 فوزا في 99 مباراة. يذكر أن المدرب الوحيد الذي حقق اكبر عدد من الانتصارات في مبارياته الـ 99 الأولى في الدوري الممتاز هو البرتغالي جوزيه مورينيو (73 فوزا).
         
ولا يزال مانشستر سيتي ينافس على 4 جبهات هذا الموسم، حيث يحتل وصافة الدوري بفارق 3 نقاط خلف ليستر سيتي المتصدر. وبلغ المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة حيث سيلاقي ليفربول، وثمن نهائي كاس انكلترا حيث سيلعب مع سندرلند، وثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث أوقعته القرعة في مواجهة دينامو كييف. 
 
واشرف بيليغريني على فرق يونيفرسيداد التشيلي وسان لورنزو وريفر بلايت الأرجنتينيين وفياريال وريال مدريد و ملقه الاسبانية وقاد سيتي إلى لقب الدوري الانكليزي وكأس الرابطة في موسم 2014.

 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.