تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ليبيا

بوارج حربية أمريكية في طريقها إلى السواحل الليبية

فيسبوك

تناقلت عدة وسائل إعلامية خبر وجود بوراج حربية أمريكية متجهة إلى السواحل الليبية، وقد تمت مشاهدتها من المياه الإقليمية التونسية . وقالت بعض الأطراف إن هذه البوارج الحربية تدخل في إطار استعدادات التحالف الدولي للتدخل العسكري في ليبيا .

إعلان

خبر وجود ثلاث سفن حربية في مياه المتوسط في طريقها إلى السواحل الليبية، استند إلى شهادات بحارة و سكان محليين في مدينة جرجيس بالجنوب الشرقي التونسي . 

هذه البوارج الحربية وصفتها بعض الأطراف بطبول الحرب التي بدأت تدق، استعدادا لضربات جوية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا .

في حين أرجعت وزارة الدفاع التونسية تواجد هذه السفن في عمق المياه الدولية في اتجاه ليبيا بالتحرك لمواجهة الهجرة و مراقبة المضيقات و نقاط العبور.

و في هذا السياق تناقلت بعض الصحف تصريحات الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع التونسية بلحسن الوسلاتي والذي ربط هذا الوجود للسفن الأمريكية بمراقبة البحر الأبيض المتوسط بهدف الحد من الهجرة غير الشرعية و الاتجار بالبشر و غيرهما من الجرائم. 

تأتي هذه المستجدات في الوقت الذي أكدت فيه تقارير استخبارتية أن تواجد هذه البوارج الحربية في عمق المتوسط باتجاه السواحل التونسية يعد مؤشرا قويا على أن قوات التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الذي تقوده الولايات المتحد شرعت في التمهيد إلى هذا التدخل العسكري في ليبيا . 

هذا التدخل العسكري ترفضه كل من الجزائر و تونس وقالت بشأنه بعض المصادر الدبلوماسية إنه قد يبدأ منتصف لشهر مارس 2016.

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن