فرنسا ـ روسيا

باريس تطالب بوقف قصف روسيا للمدنيين في سوريا وموسكو ترفض تلك الاتهامات

فيسبوك

دعا رئيس وزراء فرنسا مانويل فالس روسيا يوم السبت 13 فبراير 2016 إلى وقف قصف المدنيين في سوريا، قائلا إن ذلك أمر ضروري من أجل تحقيق السلام في البلاد.

إعلان

وقال فالس في كلمة أمام مؤتمر للأمن في ميونيخ "فرنسا تحترم روسيا ومصالحها.. ولكننا نعلم أنه من أجل إيجاد الطريق نحو السلام من جديد ينبغي أن يتوقف القصف الروسي للمدنيين." وحذر فالس أيضا من أن المشروع الأوروبي قد "يختفي" إذا لم يتوخ صناع السياسات الحذر.

وأضاف "إن المشروع الأوروبي يمكن أن يعود إلى الوراء أو حتى يختفي إذا لم نتوخ الحرص.. إذا لم تظهر أوروبا أن بمقدورها الاستجابة ليس فقط حيال التحديات الاقتصادية ولكن أيضا التحديات الأمنية فإن المشروع الأوروبي سينتهي لأن الشعب لن يعود راغبا به بعد الآن".

* مدفيديف: روسيا لا تقصف المدنيين

إلا أن رئيس وزراء روسيا ديمتري ميدفيديف رفض من جانبه، يوم السبت 13 فبراير 2016، اتهامات بأن قوات بلاده تقصف المدنيين في سوريا، قائلا إن "ذلك غير صحيح بكل بساطة".

وأضاف في مؤتمر للأمن في ميونيخ بعد لحظات من تصريح رئيس وزراء فرنسا مانويل فالس بوجوب أن يتوقف القصف الروسي للمدنيين "لا يوجد دليل على أننا نقصف مدنيين على الرغم من أن الجميع يتهموننا بذلك."
وتابع أن "روسيا لا تحاول تحقيق أغراض سرية في سوريا، بل نحاول أن نحمي مصالحنا الوطنية وحسب." وأشار إلى أن موسكو تريد منع المتشددين من الوصول إلى روسيا.
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم