الشرق الأوسط

مقتل جندي سعودي بقذيفة أطلقت من اليمن

جنود سعوديون 3 آب/أغسطس 2015 (أ ف ب)
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

قتل عنصر من حرس الحدود السعودي بسقوط "مقذوفات عسكرية" أطلقت من اليمن على منطقة في جنوب المملكة مساء الأحد 14 فبراير 2016، بحسب ما أفاد مسؤول امني سعودي الاثنين 15 فبراير 2016.

إعلان

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية انه "عند الساعة السابعة من مساء أمس الأحد (...) تعرضت إحدى النقاط الحدودية المتقدمة بقطاع الحرث بمنطقة جازان لمقذوفات عسكرية من داخل الأراضي اليمنية، مما نتج عنه استشهاد الجندي بحرس الحدود عائض حامد محمد الزبيدي".

ولم يحدد المتحدث طبيعة هذه المقذوفات.

ومنذ بدء عمليات التحالف بقيادة السعودية ضد الحوثيين في اليمن في آذار/مارس 2015، قتل أكثر من 90 شخصا من المدنيين والعسكريين في المناطق الحدودية في جنوب السعودية، في سقوط قذائف وصواريخ وإطلاق نار من الأراضي اليمنية.

واقتصرت عمليات التحالف بداية على شن غارات جوية ضد المتمردين الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح، دعما للرئيس عبد ربه منصور هادي. ووسع التحالف منذ الصيف عملياته لتشمل تقديم دعم ميداني بالعناصر والعتاد والتدريب للقوات الحكومية.

وبحسب الأمم المتحدة، ادى النزاع اليمني لمقتل أكثر من 6100 شخص نصفهم تقريبا من المدنيين، وجرح زهاء 30 ألفا، منذ آذار/مارس 2015.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم