تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أستراليا

استراليا: ضبط شحنة مخدر ميتافيتامين بقيمة 800 مليون يورو في حمالات صدر وقطع فنية

فيسبوك

أعلنت استراليا الاثنين 15 شباط ـ فبراير الجاري، ضبط كميات من الميتافيتامين السائل بقيمة 800 مليون يورو في حشوات حمالات صدر خصوصا، في أكبر عملية ضبط في تاريخ مكافحة المخدرات في هذا البلد.

إعلان

وأوقف ثلاثة أشخاص من هونغ كونغ وآخر من الصين خلال علمية وصفها وزير العدل الأسترالي مايكل كينان بأنها أكبر عملية ضبط ميتافيتامين سائل في تاريخ استراليا.

وأوضح الوزير "الأمر يتعلق بـ 3,6 ملايين جرعة فردية من مخدر آيس سحبت تاليا من الشوارع بقيمة 1,26 مليار دولار استرالي" (800 مليون يورو).

وقال القومندان كريس شيهان من الشرطة الاسترالية إن عملية الضبط أتت ضمن عملية مشتركة شنتها مع الشرطة الصينية انطلاقا من عملية تفتيش جرت في كانون الأول ـ ديسمبر 2016، في سيدني لحاوية آتية من هونغ كونغ ومصدرها الصين.

وأوضح شيهان "أن الحاوية كانت مليئة بحشوات حمالات صدر خبئ في داخلها 190 ليترا من الميتافيتامين السائل".

وأبلغت شرطة الحدود حينها الشرطة الفدرالية التي سمحت تحقيقاتها باكتشاف 530 ليترا إضافيا مخبأة هذه المرة في قطع فنية في خمسة أماكن في سيدني.

وأوقف رجل من هونغ كونغ (33 عاما) في كانون الثاني ـ يناير عام 2015 على ارتباط بعملية الضبط الأولي.

وأوقف رجل آخر من هونغ كونغ يبلغ السابعة والثلاثين وامرأة في الثانية والخمسين فضلا عن صيني في التاسعة والخمسين في إطار العملية نفسها.

واتت العملية بعد شهرين على إعلان رئيس الوزراء الاسترالي مالكولم ترنبول خطة لمكافحة الاتجار الميتافيتامين واستهلاكها في استراليا بميزانية قدرها 300 مليون دولار استرالي.

وكان تقرير حكومي أظهر أن استراليا هي من أكثر الدول استهلاكا للميتافيتامين التي تسمى أيضا "كريستال". وقد تضاعف عدد مستخدمي هذه المخدرات بين عامي 2007 و2013.

والميتافيتامين هي من المخدرات الاصطناعية القوية وتستهلك بشكلين إما على شكل حبيبات تسمى آيس" أو على شكل حبوب تكون أقل نقاوة.
 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.