تركيا - أكراد

روسيا تندد بالقصف التركي "الاستفزازي" لمواقع كردية في سوريا

قصف تركي لمدينة ديار بكر الكردية ( رويترز)
2 دقائق

أبدت روسيا الاثنين 15 فبراير 2016 "قلقها الشديد" لعمليات القصف التي تنفذها المدفعية التركية لمواقع كردية في سوريا، منددة بسياسة تركية "استفزازية" تشكل "خطرا على السلام".

إعلان

 

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان أن "موسكو تعرب عن قلقها البالغ حيال الأعمال العدوانية للسلطات التركية"، معتبرة أن هذه السياسة التركية تنم عن "دعم فاضح للإرهاب الدولي".
 
وتابع البيان أن روسيا ستضغط من اجل رفع المسالة إلى مجلس الأمن الدولي حتى يجري "تقويم واضح لسياسة أنقرة الاستفزازية هذه التي تشكل خطرا على السلام والأمن يتجاوز حدود الشرق الأوسط".
 
ولليوم الثالث على التوالي قصفت المدفعية التركية، الاثنين 15 فبراير ، 2016 مواقع لوحدات حماية الشعب الكردية في سوريا مؤكدة أن هذا القصف هو رد على قصف مصدره سوريا.
 
وتتهم تركيا حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي وجناحه المسلح بالارتباط بمتمردي حزب العمال الكردستاني الذي تعتبره أنقرة "إرهابيا".
 
وتدهورت العلاقات بين أنقرة وموسكو إلى أدنى مستوياتها بعد أن قامت تركيا العضو في حلف شمال الأطلسي في تشرين الثاني/نوفمبر 2015 بإسقاط طائرة حربية روسية قرب الحدود السورية رغم تأكيد روسيا ان الطائرة لم تدخل الأجواء التركية.
 
وفرضت روسيا منذ ذلك الحين سلسلة عقوبات اقتصادية واتهمت تركيا بالضلوع في تهريب النفط من المناطق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية.
 
 
 
 
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم