الهند

في الهند، الهاتف المحمول للرجال فقط

فيسبوك
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

لا يحق للنساء غير المتزوجات استخدام الهواتف النقالة، كان هذا قرار بلدة تقع في ولاية غوجارات في غرب الهند، وهي الولاية التي تعتبر معقل رئيس الوزراء ناريندرا مودي ومسقط رأسه.

إعلان

مسئول البلدة ديفشي فانكار أعلن أن "مسئولي البلدة اعتبروا أن استخدام الهواتف المحمولة من قبل النساء غير المتزوجات يشابه شرب الكحول ويضر بالمجتمع" معتبرا أن الهواتف المحمولة تحول انتباه الشابات عن الدراسة والواجبات المنزلية، ولن يقتصر الأمر على النساء غير المتزوجات وإنما يرى (حكماء) هذه البلدة أن يمتد ليشمل الصبيان الذين باتوا في سن الذهاب إلى المدرسة.

أعضاء مجلس بلدة سراج البالغ عدد سكانها ألفي نسمة اتخذوا قرار المنع في مطلع شباط/فبراير، وفي حال انتهكت النساء هذا المنع عليهن دفع غرامة قدرها 2100 روبية (27 يورو)، وفق ما اعلنه مجلس البلدة، الذي يقدم مكافأة قدرها 200 روبية (2.6 يورو) لكل من يشي بالمخالفات، والمنع يقتصر على امتلاك هاتف محمول ولكنه يحق للشابات استخدام هواتف الأهل والأقارب.

وتكنن المفارقة في أن هذا القرار يطبق في الولاية التي تشكل معقل رئيس الحكومة، في الوقت الذي أطلق فيه مودي حملة وطنية للترويج لاستخدام التكنولوجيا في المناطق الريفية، كما أطلقت الحكومة، العام الماضي، مبادرة "الهند الرقمية"، وذلك في بلد لا يتمتع فيه نحو مليار شخص بإمكانية استخدام الانترنت.
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم