انتخابات "الفيفا"

جياني أنفنتينو: سأساعد إفريقيا وأوفي بالتزاماتي

جياني إنفنتينو ( رويترز)

قال جياني إنفنتينو أمين عام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "الفيفا" الذي يبدو مؤهلا أكثر من المرشحين الأربعة الآخرين لرئاسة " الفيفا" إنه " واثق" اليوم من أن اتحادات وطنية كثيرة في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ستصوت له في الانتخابات التي ستجري مبدئيا يوم 26 فبراير/ شباط الجاري لإيجاد خلف لجوزيف بلاتر رئيس "الفيفا" المنتهية ولايته.

إعلان

 

وأكد في حديث خص به وكالة " فرانس برس" عقب جولة إفريقية للحصول على دعم لترشحه أنه أجرى "محادثات مثمرة" مع رؤساء الاتحادات الوطنية أتاحت له "تقديم برنامج فيه مقترحات ملموسة جدا" تهدف إلى إصلاح آلية عمل الاتحاد الدولي لكرة القدم من جهة، ومساعدة الاتحادات الوطنية من جهة أخرى .
 
أما بشأن المحاور التي يقوم عليها برنامجه لإصلاح سير عمل "الفيفا"، فإن جياني أنفنتينو قال إنها ثلاثة: وهي اعتماد الشفافية والحكم الرشيد، وتجسيد مبدأ الديمقراطية في تسيير المنظمة، وتنمية كرة القدم.
 
وأما في ما يخص مساعدة البلدان الإفريقية بشكل ملموس، فإن إنفنتينو قال إن كل اتحاد وطني سيتلقى في المستقبل- في حال فوزه - مساعدة سنوية تقدر بـ 5 مليون يورو مقابل 4 اليوم يضاف إليها مليون دولار يمنح كلَّ اتحاد من الاتحادات الوطنية التي ليست لديها إمكانات مادية لاسيما بالنسبة إلى اتحادي إفريقيا و"أوقيانوسيا" وعدد من اتحادات منطقة "الكاريبي" .
 
وذكر جياني أنه سيوفي بالتزاماته وأن الأفارقة يعرفون أنه "سينفذ ما يقترحه". وأنه سيشركهم في اتخاذ القرارات التي تتخذ من قبل "الفيفا" في عهده إذا تسنى له الفوز.  

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن