فرنسا

ألبوم لـ Metallica تكريماً لضحايا اعتداءات باريس

ألبوم ميتاليكا التاسع الذي صدر عام 2008 (فليكر/Mike Murga)
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

اعلنت فرقة "ميتاليكا" الاميركية لموسيقى "هافي ميتال" اصدار البوم يتضمن تسجيلات حية لحفل احيته الفرقة سنة 2003 في قاعة باتاكلان في باريس على أن يعود ريعه لأهالي ضحايا اعتداءات 13 تشرين الثاني/نوفمبر في باريس.

إعلان

هذا الالبوم الذي يتضمن اغنية تحمل شعار الجمهورية الفرنسية "حرية مساواة اخوة ميتاليكا" سيصدر في 16 نيسان/ابريل تزامنا مع اليوم العالمي لبائعي الاسطوانات المستقلين.

ويجمع هذا الالبوم تسجيلات لتسع اغنيات ادتها الفرقة في قاعة باتاكلان في 11 حزيران/يونيو 2003 خلال يوم استثنائي في باريس احيت خلاله الفرقة ثلاث حفلات في ثلاث قاعات تشمل ايضا صالتي "لابول نوار" و"لو ترابيندو" الصغيرتين خلافا لعادة الفرقة احياء حفلات في مدرجات ضخمة، وذلك في اطار الترويج لالبوم "ساينت انغر".

ويعود ريع الالبوم المسجل في قاعة باتاكلان لدعم مبادرة "غيف فور فرانس" (العطاء لفرنسا) العالمية لحشد التبرعات والتي اطلقتها المؤسسة الفرنسية لدعم ضحايا هجمات 13 تشرين الثاني/نوفمبر.

وكان اعضاء فرقة "ايغلز اوف ديث ميتال" الاميركية للروك يحيون حفلا في قاعة باتاكلان ليل 13 تشرين الثاني/نوفمبر عندما تعرضت لهجوم نفذه اسلاميون متشددون ما ادى الى مقتل 90 شخصا. وفي المحصلة، اسفرت الهجمات المنسقة في هذا اليوم الى سقوط 130 قتيلا.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم