ألمانيا - لاجئون

ألمانيا ترفه عن اللاجئين السوريين: موسيقى وسهر وعشاء احتفالي

اوركسترا برلين الفيلهرمونية (الصورة من موقع germany.travel )
إعداد : مونت كارلو الدولية

لاقى حفل موسيقي أقيم للاجئين السوريين في ألمانيا نجاحا كبيرا وحضره 2200 لاجئ ومتطوع في داخل مبنى اوركسترا برلين الفيلهرمونية .

إعلان

 

جاءت هذه المبادرة في إطار مسعى تقوم به السلطات من اجل دمج المهاجرين عبر اطلاعهم على عادات وتقاليد المجتمع الألماني وأسلوب عيشه لتفادي حصول صدمات بين الثقافتين .
 
دعا اللاجئين إلى حضور هذا الحفل قادة الاوركسترا الثلاثة سايمن راتل ودانيال بارنبويم وايفان فيشر، مرحبين "بالأشخاص الذين تركوا بلادهم"، وشكروا "جميع الذين ساعدوهم على عملهم الصعب والتزامهم تجاههم". وقال مدير "فيلهرمونيا برلين" مارتن هوفمان للجمهور"نحن نرحب بكم في برلين من صميم قلوبنا، ثمة  شيء مشترك نفهمه جميعا ألا وهو لغة الموسيقى" ، فيما ألقى كل من دانيال بارنبويم وايفان فيشر بضع كلمات ترحيبية باللغة العربية.
        
خلال وقت قصير، نسينا كل شيء وعشنا لحظات جميلة ". هذا لسان حال محمد البالغ 25 عاما وحال سواه من اللاجئين السوريين في ألمانيا الذين قرروا وضع مشكلاتهم جانبا، للاستمتاع بحفل موسيقي استثنائي قدمه في برلين ثلاثة من أشهر قادة الاوركسترا في العالم.
      
خلال ساعة ونصف الساعة, قاد كل مايسترو الاوركسترا الخاصة به. وتضمن الحفل موسيقى لموزار قادها بارنبويم عزفا على البيانو، و"السمفونية الكلاسيكية" لبروكوفييف بقيادة فيشر، فضلا عن قطعتين موسيقيتين من السمفونية السابعة لبيتهوفن بقيادة راتل.
         
 وحضر وزير المال فولفغانغ شوبله، ممثلا الحكومة، الحفل الذي نظم برعاية المستشارة الألمانية انغيلا ميركل.
 
 بعد الحفل، تم تنظيم مأدبة في صالة الاستقبال الواسعة. ولم يستطع ميسرة، الدمشقي البالغ 38 عاما، إخفاء بهجته. وقال "كان الحفل مدهشا وممتازا، وشعرنا بأننا كنا فوق الغيوم، والموسيقى رائعة، شكرا!".
 
واستقبلت ألمانيا أكثر من مليون مهاجر في العام 2015، مما شجع على القيام بمبادرات سخية. غير أن ذلك أدى أيضا إلى ظهور توترات وحركات شعبية رافضة للاجئين وبروز هجمات ضد مراكز استضافة لاجئين، بعد أحداث الاعتداءات على سيدات ألمانيات خلال احتفالات نهاية السنة .
 
 

 

إعداد : مونت كارلو الدولية
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن