تخطي إلى المحتوى الرئيسي
لبنان

أين سيطمر اللبنانيون نفاياتهم ؟

( أرشيف)
2 دقائق

أعلن وزير السياحة اللبناني ميشال فرعون التوصل إلى حل لمشكلة جمع النفايات فيما أوضح وزير الزراعة أكرم شهيب أن مشكلة كل المطامر جاهزة للحل على الرغم من وجود بعض الحواجز.

إعلان
 
جاء هذا الإعلان بعد اجتماع طويل للجنة الوزارية المكلفة بمتابعة حل مشكلة تراكم النفايات في لبنان بعدما توقفت شركة سوكلين عن القيام بهذه المهمة منذ تموز يوليو الماضي . هذا ومن المقرر أن تجتمع الحكومة يوم السبت للبت في هذه القضية التي أصبحت تشكل خطرا على الصحة العامة .
 
مشكلة إيجاد مطامر لاستيعاب نفايات لبنان دفعت بالحكومة إلى التوجه نحو الاتفاق مع شركات خاصة لنقل هذه النفايات إلى خارج لبنان ولكنها تراجعت عن هذا القرار بعدما تبين أن الشركة التي وقع عليها الالتزام لم تحصل على موافقة روسيا لاستقبال هذه النفايات مما دفع بالحكومة إلى التخلي عن فكرة التصدير والعودة إلى بحث عن مطامر في لبنان . ولكن الخلافات السياسية حالت دون الاتفاق على اختيار مواقع هذه المطامر بعد رفض عدد من السياسيين والقوى الشعبية أن تستقبل مناطقهم نفايات البلد .
 
النائب طلال ارسلان الذي رفض فتح مطمر في منطقة نفوذه ،خفف من اندفاع المتفائلين بالتوصل إلى حل  وقال انه لن يعلق على القرار إلا بعد التشاور مع النائب وليد جنبلاط ومع أهالي منطقة الشويفات حيث تقترح بعض الجهات فتح مطمر يعرف باسم "كوستا برافا" . 
 
 
 
 
 
      
 
 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.