تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

تشارلز وكاميلا يحتفلان بالمصالحة في زغرب

الأمير تشارلز وكاميلا مع الرئيس الكرواتي في زغرب 14 آذار/مارس 2016 (أ ف ب)

يقوم ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز وزوجته كاميلا بجولة على عدد من دول البلقان تهدف الى تحقيق المصالحة والاحتفال بالسلام.

إعلان

يبدا تشارلز وكاميلا جولتهما من العاصمة الكرواتية زغرب، وتستغرق هذه الجولة 6 ايام، تقودهما الى صربيا ومونتينغرو وكوسوفو، ويشاركان في سلسلة مناسبات "للاحتفال بالسلام والمصالحة وبث روح المسؤولية في الشباب"، وفقا لجدول أعمال الزيارة التي اعلنها المقر الرسمي للامير تشارلز.

كذلك، يشارك الزوجان في اجتماعات عدة حول حقوق الانسان. ويلتقيان غدا الرئيسة الكرواتية كوليندا غرابار كيتاروفيتش، قبل اجراء محادثات مع رئيس الحكومة تيهومير اورسكوفيتش. ثم يقومان بجولة سياحية في الاحياء التاريخية في زغرب القديمة، تشمل اماكن تم ترميمها بعد القصف خلال الحرب ابان تسعينيات القرن الماضي.

في زغرب ايضا، يشارك تشارلز وزوجنه في برنامج يقام في المسرح الوطني، مخصص للذكرى الـ400 لوفاة وليام شكسبير. ويتوجهان الثلاثاء الى اوسيجيك التي كانت على خطوط التماس بين القوات الصربية والكرواتية خلال حرب الاستقلال (1991-1995).

في بلغراد، يشاركان في إحياء ذكرى جنود بريطانيين وصرب ومن دول الكومنولث قتلوا خلال الحرب العالمية الاولى، على ان ينتقلا بعد ذلك الى مونتينغرو للمشاركة في الذكرى العاشرة لاستقلالها.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن