تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كريم بنزيمة - مانويل فالس

رئيس الوزراء الفرنسي يقطع الطريق أمام عودة بنزيمة إلى المنتخب

كريم بنزيمة ومانويل فالس (أ ف ب)

شدد رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس يوم الثلاثاء 15 مارس 2016 على ضرورة عدم السماح لمهاجم ريال مدريد الاسباني كريم بنزيمة بالعودة. إلى المنتخب الفرنسي لكرة القدم بسبب الدور الذي لعبه في ابتزاز زميله ماتيو فالبوينا في قضية الشريط الجنسي.

إعلان

 

وقال فالس في مقابلة مع راديو مونت كارلو "اعتقد بان الظروف غير ملائمة حتى الآن من اجل عودة كريم بنزيمة إلى المنتخب الفرنسي. لا يزال قيد التحقيق" مضيفا: "بالنسبة للشبان يجب على الرياضي الكبير أن يكون مثالا يحتذى. (كرة القدم) إنها ارثنا إنها ليس بالشيء الذي يثير اهتمام المشجعين الرياضيين وحسب وبالتالي يجب توخي الحذر كل الأفعال والقرارات ترتدي أهمية كبرى".
 
ورد بنزيمة بشكل مقتضب على كلام رئيس الوزراء فالس مشددا على مثاليته.
 
وكتب على صفحته في تويتر "أنا لاعب محترف منذ 12 موسما شاركت في 541 مباراة لم احصل خلالها على أي بطاقة حمراء وعلى 11 بطاقة صفراء فقط!!!... البعض يتحدث الآن عن مثاليتي???".
 
واستبعد بنزيمة (28 عاما) عن المنتخب الفرنسي منذ كانون الأول/ديسمبر 2015  حتى جلاء ملفه القضائي وهو القرار الذي اتخذه رئيس الاتحاد نويل لو غرايت وسانده فيه المدرب ديدييه ديشان. ووجهت إلى بنزيمة تهمة تكوين عصابة إجرامية ومحاولة ابتزاز فالبوينا بشريط إباحي وقد وضع قيد الرقابة القضائية.
 
وفتح الطريق أمام بنزيمة للمشاركة في كأس أوروبا المقررة في بلاده الصيف المقبل بعد أن رفعت الرقابة القضائية عنه بحسب ما أفاد محاميه الجمعة الماضي.
 
وقال اوليفييه كومب احد محامي بنزيمة "إن محكمة الاستئناف في فرساي أكدت قرار قاضي التحقيق بالسماح لبنزيمة بمواجهة فالبوينا".
 
وكان قاضي التحقيق سمح في 18 شباط/فبراير 2016  لبنزيمة بمواجهة فالبوينا بمفعول فوري رغم لجوء النيابة العامة إلى الاستئناف.
 
وإذا كانت الإجراءات القانونية فتحت الطريق لبنزيمة للعودة إلى المنتخب فانه يواجه عقبات قد تحول دون ذلك بعد أن أكد رئيس الاتحاد الفرنسي مطلع الشهر الحالي انه "لن يتم اختياره" في تشكيلة منتخب فرنسا وفقا لقرار الاتحاد باستبعاده عن "الزرق".
 
ثم خرج رئيس الوزراء الفرنسي، الثلاثاء 15 مارس 2016، بهذا الموقف الذي كان مشابها للموقف الذي صدر الاثنين 14 مارس 2016  عن وزير الرياضة باتريك كانر مما قد يجعل ديشان يفكر مليا قبل استدعاء بنزيمة إلى التشكيلة وهو الأمر الذي يريده ضمنيا بحسب ما أشار مؤخرا لصحيفة "ليكيب".
 
وقال ديشان "على الصعيد الرياضي أريد أن يكون معي أفضل اللاعبين. لن تكون مهاجما في ريال مدريد لفترة 5 أعوام تحت قيادة مورينيو وانشيلوتي وبينيتيز وزيدان من فراغ. جميع الدول تحسدنا".
         
 
 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن