تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الانتخابات التمهدية الأمريكية

كلينتون ردا على ترامب :أمن إسرائيل غير قابل للتفاوض

هيلاري كلينتون (رويترز)

وجهت المرشحة الديموقراطية إلى البيت الأبيض هيلاري كلينتون الاثنين انتقادا شديدا إلى خصمها الجمهوري دونالد ترامب متهمة إياه في شكل غير مباشر بتبني سياسة غير ثابتة حيال إسرائيل و"تشجيع العنف".

إعلان

 

قالت كلينتون في المؤتمر السنوي للجنة الشؤون العامة الاميركية-الإسرائيلية  المعروفة بايباك "نعم، نحتاج إلى ثبات، وليس إلى رئيس يقول انه حيادي الاثنين, ومؤيد لإسرائيل الثلاثاء، ولا نعرف ماذا أيضا الأربعاء، لان كل شيء مطروح للتفاوض. إن امن إسرائيل ليس مطروحا للتفاوض".
         
شددت كلينتون على امن إسرائيل وقالت "بالنسبة إلى امن إسرائيل والعالم، نحتاج إلى أميركا تبقى زعيمة عالمية محترمة وملتزمة الدفاع عن النظام العالمي ومساندته. نحتاج الى أميركا قادرة على التصدي للمبادرات الرامية إلى عزل إسرائيل ومهاجمتها. والعكس لا يمكن التفكير فيه".      
كان دونالد ترامب المتحدر اثأر دهشة مسؤولين يهود عندما أكد أن على الولايات المتحدة الاضطلاع بدور الوسيط "المحايد" بين إسرائيل والفلسطينيين.
         
في الشأن الإيراني، قالت في أشارة أخرى إلى ترامب إن "هناك فرقا كبيرا بين القول انه ينبغي محاسبة طهران والقيام بذلك فعلا". وأضافت "على الرئيس المقبل أن يكون قادرا على فرض تداعيات فعلية لأقل انتهاك للاتفاق" النووي التاريخي الذي بدأ تطبيقه في كانون الثاني/يناير. وتابعت "سنلجأ الى القوة عند الضرورة".

 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.