تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أوكرانيا

بالفيديو: لينين "يسقط" مرة أخرى

تويتر

بعد عدة محاولات الأسبوع الماضي استطاعت السلطات الأوكرانية إزالة أضخم تمثال في البلاد للزعيم السوفييتي الرحل فلاديمير إيليتش لينين بصعوبة كبيرة بسبب عدم توفر المستندات التي تشير إلى طريقة أمامته،الأمر الذي اعتبره البعض "سقوط" رمزي آخر للزعيم الثورة الراحل.

إعلان

ومنذ العام 2014، حين وصلت الحكومة الجديدة الموالية للغرب إلى السلطة، أزيلت مئات من تماثيل مؤسس الاتحاد السوفيتي وأهم رموز الشيوعية فلاديمير لينين من جميع أنحاء البلاد. وقالت متحدثة باسم مكتب الحاكم المحلي: "كان من السهل إزالته من خلال المتفجرات لنسفه، لكن إسقاطه بحرص ونقله إلى مكان لتخزين تماثيل الحقبة الشيوعية يستلزم مزيدا من الحرص".

 

وأضافت:"المستندات التي تشير إلى طريقه إقامته موجودة في موسكو، لذا فقد أزيل بطريقة المحاولة والخطأ. فالعلاقات ليست على ما يرام حاليا مع روسيا بحيث تبادر الأخيرة بالرد السريع على أي من مطلبنا".

 

واستعان العمال برافعة بعد تفريغ قاعدة التمثال الذي يبلغ عمره 60 عاما، ويبلغ ارتفاع التمثال الذي يظهر فيه الزعيم الثوري الروسي لينن رافعا يده عاليا 20 متراً وكان قد نصب في عام 1964.

 

وعبر عدد من المواطنين عن استغرابهم من إزالة التمثال حيث أكدوا أن الحقبة السوفيتية ستبقى جزءا من تاريخ أوكرانيا بكل الأحوال.

 

شاهد الفديو:

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن