تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أوروبا

إرشادات للمسافرين إلى أوروبا بعد تفجيرات بروكسل

فيسبوك
3 دقائق

عززت الاعتداءات التي استهدفت مطار بروكسل الدولي ومحطة المترو في العصمة البلجيكية المخاوف من عمليات إرهابية معدة لاستهداف بلدان أوروبية أخرى، الأمر الذي دفع بسلطات عدد من البلدان الأوروبية إلى اتخاذ إجراءات امنية تشمل بشكل خاص المسافرين والأجانب . هذه الإجراءات أدت إلى تعطيل حركة النقل أو تأخرها.

إعلان

بلجيكا

في مطار "زافنتم" في بروكسل علقت السلطات كل الرحلات الجوية في انتظار الانتهاء من التحقيقات وإزالة اثأر التفجيرين الذين قال رئيس الحكومة إن احدهما نفذه انتحاري . كذلك تم تغيير مسار الرحلات الجوية القادمة إلى بروكسل نحو مطار شارل دو غول الفرنسي .

كل رحلات السكك الحديد تم وقفها داخل بروكسل وعلقت رحلات القطارات بين بلجيكا والخارج .

فرنسا

في فرنسا الإجراءات الأمنية في مطار رواسي تتطلب من المسافرين الحضور قبل ساعة إضافية من الموعد المحدد سابقا من اجل إتمام عمليات التفتيش والتدقيق بالهويات والحقائب . كما أقامت شرطة الحدود مراكز تفتيش على المعابر الحدودية وأعطيت توجيهات برفض دخول من تشكك بضرورة دخوله إلى الأراضي الفرنسية خصوصا من حملة تأشيرة دخول إلى بلدان أوروبية غير فرنسا وفقا لما يسمح به اتفاق شينغن . فرنسا طلبت أيضا من رعاياها تفادي التوجه إلى بلجيكا

بريطانيا

في مطارات بريطانيا عززت الشرطة إعداد عناصرها مما أدى إلى تأخر بعض الرحلات الجوية الدولية . كما تأثرت حركة النقل العام في العاصمة بسبب إجراءات المراقبة والتدقيق .

هولندا

هولندا فرضت تدابير امني مشددة في مطاراتها، كما عززت إجراءات المراقبة على حدودها مع بلجيكا.وهذا يعني دوريات إضافية للدرك في مطار شيبول وفي روتردام واندهوفر، ومراقبة معززة على الحدود الجنوبية".

قررت وزارة العدل أيضا زيادة عدد عناصر الشرطة المنتشرين في المحطات الكبرى في هولندا.

ألمانيا

أعلنت الشرطة البريطانية أنها عززت أعداد عناصرها في المواقع الحساسة في البلاد مثل المطارات ووسائل النقل لحماية المواطنين والطمأنة".كما عززت الدوريات المنية وعمليات المراقبة داخل المدن الكبرى وفي محيط تجمع المهاجرين .

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.