تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بلجيكا

بروكسل تغلق مطاراتها ومترو الأنفاق وباريس تشدد الاجراءات في مطاراتها

أمام مطار بروكسل 2009 (أ ف ب)

ارتفعت حصيلة التفجيرات التي استهدفت صباح اليوم مطار بروكسل ومحطة لقطار الانفاق المترو في العاصمة البلجيكية الى 13 قتيلا واكثر من 35 جريحا على الاقل بحسب احصاءات طبية وامنية غير نهائية .

إعلان

حوالى الثامنة صباحا بتوقيت بروكسل سمع اطلاق نار في قاعة الذهاب تلاه صوت رجل ذكر شهود انه كان يتكلم العربية. وتحدثت مصادر امنية عن وقوع انفجارات تراوح بين المعلومات عن عددها بين اثنين او ثلاثة. وسادت حالة من الهلع في صفوف المسافرين والعمال والموظفين الذين شوهدوا على كاميرات المراقبة وهو يهرولون نحو الخارج .

بعد حوالى الساعة وردت معلومات امنية جديدة عن انفجار استهدف ايضا محطة مترو الانفاق في العاصمة واعلنت الشرطة عن توقف حركة الملاحة الجوية في مطارات العاصمة واقفال كل محطات المترو في بروكسل ورفعت درجة حال الحذر الى اربع درجات وهي اعلى درجة.

وامتد الخوف من اعتداءات الى فرنسا حيث اعلن عن تشديد الاجراءات في مطار شارك ديغول كما توجه رئيس الحكومة مع وزيري الدفاع والداخلية الى قصر الاليزيه لعقد اجتماع امني عاجل مع الرئيس فرنسوا هولاند .

تأتي هذه الانفجارات بعد اربعة ايام على توقيف السلطات البلجيكية صلاح عبد السلام المتهم الاول في اعتداءات باريس في تشرين الثاني نوفمبر الماضي .

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.