تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أوروبا ـ ارهاب

تقرير لـ"يوروبول" حدد سيناريوهات العمليات الإرهابية وأهدافها

جنود بلجيكيون في أحد محطات القطارات السريعة (رويترز 22 / 03 /2016)
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

أعادت التفجيرات التي استهدفت مطار بروكسل ومترو الأنفاق فيها إلى الأذهان سيناريوهات تداولتها أجهزة الأمن والإعلام في الدول الأوروبية غداة الاعتداءات التي استهدفت باريس في 13 تشرين الثاني نوفمبر من العام الماضي.

إعلان

بعد تفجيرات باريس اصدر جهاز شرطة الاتحاد الأوروبي "اليوروبول في 25 يناير/كانون الثاني بيانا يتضمن تأكيدات على أن أوروبا تواجه تهديدات إرهابية جدية منذ 10 أعوام، مشيرا إلى أن الهجمات الإرهابية التي نفذت في باريس اظهرت تعديلات في تكتيك تنظيم الدولة الإسلامية .

وما يؤكد هذه المخاوف قيام تنظيم الدولة الإسلامية بنشر فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي يستعرض فيه لقاء مع منفذي العمليات الإرهابية في باريس . ويتضمن الفيديو تهديدات علنية مباشرة لسكان البلدان الأوروبية وخصوصا فرنسا وبريطانيا ..أوروبا وتحديدا في فرنسا بهدف قتل اكبر عدد من المدنيين ونشر الرعب . وبحسب تقرير الـ"يوروبول" المعنون "تعديلات في عمل تنظيم الدولة

على خلفية الأوضاع الأوروبية، يبني الـ"يوروبول" آمالا كبيرة على تكثيف التعاون بين الأجهزة الأمنية الأوروبية ضمن إطار المركز الأوروبي لمكافحة الإرهاب الذي وصفه وزير الأمن والعدل في هولندا بأنه "ذلك النوع من التعاون الذي تحتاجه أوروبا لمكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب".

هذه المخاوف كان عبر عنها أيضا وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف الذي نبه دول أوروبا إلى ضرورة "الاستيقاظ" لمواجهة تهديدات الإرهاب، بعد هجمات باريس ..

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.