بلجيكا

حركة الطيران والقطارات في أوروبا اليوم وغدا بعد تفجيرات بروكسل

الشرطة تسيطر على مداخل محطة القطار المركزية في أعقاب هجمات بروكسل 22 مارس 2016.رويترز

توقفت شبكات المترو والحافلات عن العمل في بروكسل، وأخليت المطارات والمحطات في بلجيكا، وألغيت الكثير من الرحلات الجوية بعد تفجيرات الصباح التي استهدفت المطار ومحطة مترو. ووصلت الفوضى إلى قسم من وسائل النقل الأوروبية بعدما أقدمت السلطات على تشديد التدابير الأمنية في كل مكان تقريبا.

إعلان

 

من لندن إلى روما، شددت جميع الحكومات الأوروبية تقربيا، تدابيرها المتخذة لمكافحة الإرهاب، وزادت وسائل الحماية لبعض المواقع، مثل محطات القطارات والمطارات والمحطات النووية. 
في بروكسل، أعلنت إدارة شركة ستيب للنقل المشترك على موقعها في تويتر، أن "كل فروع شبكتنا قد أقفلت في الوقت الراهن". واقفل مطار بروكسل-زافنتم الدولي في بروكسل،إما كبرى محطات المدينة فقد أقفلت أيضا حتى إشعار آخر.
 
أوروبا
 
أدى إغلاق مطار بروكسل إلى إلغاء أو تحويل أكثر من ألف رحلة، والطائرات التي كانت متوجهة إلى بروكسل لحظة وقوع الانفجارات، طلب منها التوجه
 
إلى شارلوروا (بلجيكا) وماستريخت في هولندا أو إلى أمستردام.
 
تم تحويل خمس رحلات دولية الى مطارات فرنسية، كما أعلنت أيضا الإدارة العامة للطيران المدني الفرنسي، وألغيت 20 رحلة كانت ستنطلق من مطارات فرنسية الى بروكسل الثلاثاء.
شركة ايزيجت التي كانت ستسير 14 رحلة من والى بروكسل الثلاثاء، ابلغت زبائنها بالتحقق من وضع رحلاتهم قبل التحرك.
ووضعت لوفتهانزا التي ألغت مثل بريتيش ايروايز رحلاتها من والى بروكسل،رقم هاتف في خدمة مسافريها للاتصالات الطارئة.
 
 على صعيد القطارات، توقفت رحلات تاليس (باريس-بروكسل-امستردام-كولونيا) على كل الأراضي البلجيكية، اما القطارات التي كانت تقوم برحلات إلى البلدان المجاورة ،فقد عادت إدراجها. كما تم وقف جميع الرحلات من وإلى محطة gare du nord .
توقف أيضا قطار يوروستار الذي يقوم برحلات بين بروكسل ولندن، في الاتجاهين، والقطارات التي كانت تقوم برحلات توقفت في مدينة ليل الفرنسية.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم