الشرق الأوسط

إسرائيل تغلق الأراضي الفلسطينية مع حلول "عيد المساخر" اليهودي

يهود متشددون في مدينة ناتانيا الإسرائيلية 4 آذار/مارس 2015 (أ ف ب)
إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب

اغلقت اسرائيل الضفة الغربية المحتلة حتى مساء السبت بسبب "مخاوف امنية معززة" مع حلول عيد المساخر (البوريم) اليهودي الذي يبدأ مساء الاربعاء، بحسب ما اعلن الجيش الاسرائيلي.

إعلان

وقال الجيش ان الاغلاق بدأ ليل الثلاثاء الاربعاء وسيستمر حتى منتصف ليل يوم السبت.

ولم يتم اغلاق الضفة الغربية المحتلة العام الماضي في عيد المساخر. لكن بحسب متحدثة باسم الجيش، اتخذ القرار هذا العام تنفيذا "لامر من القيادة السياسية" وبعد "تقييم للوضع" الحالي.

وتشهد الاراضي الفلسطينية المحتلة واسرائيل اعمال عنف اسفرت منذ الاول من تشرين الاول/اكتوبر عن مقتل 198 فلسطينيا في مواجهات واطلاق نار وعمليات طعن قتل فيها ايضا 28 اسرائيليا اضافة الى اميركيين اثنين واريتري وسوداني.

وتقول الشرطة الاسرائيلية ان نحو نصف الفلسطينيين قتلوا برصاص عناصرها او الجيش خلال تنفيذهم او محاولتهم تنفيذ هجمات بالسكين على اسرائيليين. ويشكك الفلسطينيون غالبا في هذه الرواية.

وسيؤثر اغلاق الضفة الغربية على عشرات الاف الفلسطينيين الذين يعملون داخل اسرائيل. وبحسب المتحدثة فانه سيتم استثناء "الحالات الانسانية والطبية" والسماح لها بدخول اسرائيل.

وتغلق اسرائيل الضفة الغربية بشكل متكرر لاسباب امنية خلال الاعياد اليهودية. واغلقت الضفة الغربية المحتلة في تشرين الاول/اكتوبر الماضي ليوم واحد عند الاحتفال بعيد الغفران.

إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن