تخطي إلى المحتوى الرئيسي
اسرائيل - بلجيكا

وزير إسرائيلي يسخر من حب البلجيكيين للشوكولاته

وزير الاستخبارات والمواصلات الإسرائيلي إسرائيل كاتز (يوتيوب)
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

انضم وزير إسرائيلي إلى موجة الاتهامات التي أطلقها مسؤولون إسرائيليون للدول الأوروبية بالتساهل في مواجهة الإرهاب، ساخرا من حب البلجيكيين للشوكولاته، بعد يوم من اعتداءات بروكسل التي أوقعت 31 قتيلا و270 جريحا

إعلان
قال إسرائيل كاتز، وزير الاستخبارات والمواصلات في مقابلة للإذاعة العامة الإسرائيلية "لو واصلوا في بلجيكا أكل الشوكولاته والاستمتاع بالحياة وتقديم أنفسهم بوصفهم ديمقراطيين وليبراليين، ولم يأخذوا في الاعتبار أن قسما من المسلمين هناك يقوم بتنظيم أعمال إرهابية، فإنهم لن يكونوا قادرين على محاربتهم".
 
وانتقد الوزير من حزب الليكود اليميني الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو أيضا "الرئيس الأميركي" و"المسؤولين الأوروبيين" لأنهم غير مستعدين "للقول بان المعركة هي ضد الإرهاب الإسلامي".
وأضاف كاتز "عندما لا نقوم بتعريف العدو، فلا يمكننا خوض حرب عالمية" ضده.
 
ويدعو كاتز إلى اتخاذ المزيد من الإجراءات المتشددة في مواجهة موجة العنف مع الفلسطينيين ويدعو إلى إبعاد عائلات منفذي الهجمات إلى قطاع غزة.
وكان وزير العلوم والتكنولوجيا والفضاء اوفير اكونيس من حزب الليكود أيضا اتهم أوروبا الثلاثاء بتجاهل الخطر الذي تشكله "الخلايا الإرهابية الإسلامية" على أراضيها، مفضلة انتقاد إسرائيل بدلا من ذلك.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.