تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بلجيكا

بلجيكا تعلن العثور على آثار للحمض الريبي النووي لنجم العشراوي

صورة نجم العشراوي
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

أعلنت النيابة العامة الفدرالية البلجيكية الجمعة 25 آذار/مارس العثور على آثار للحمض الريبي النووي لنجم العشراوي على مواد متفجرة استخدمت في اعتداءات باريس في الثالث عشر من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وعلى "قطعة قماش" استخدمت خلال الاعتداء على مسرح باتاكلان في باريس في اليوم نفسه.

إعلان
نجم العشراوي هو أحد الانتحاريين اللذين فجرا نفسيهما الثلاثاء في مطار بروكسل.
 وأوضحت النيابة البلجيكية في بيان أنها بعد أن داهمت منزلين في بلجيكا سبق وأنسكن فيهما منفذو اعتداءات باريس، وهما في أوفليه في جنوب البلاد وفي شاربيك فيمنطقة بروكسل، عثرت على آثار للحمض الريبي النووي لعشرواي "على حزام ناسف وعلىقطعة قماش استخدمت في باتاكلان وعلى عبوة ناسفة استخدمت في ستاد فرنسا".
 
ويؤكد القضاء البلجيكي بذلك معلومات سبق وأن نشرتها الاثنين وسائل اعلام عدةتفيد بأنه عثر على آثار للحمض الريبي النووي لعشراوي على"مواد متفجرة استخدمت خلال اعتداءات" الثالث عشر من تشرين الثاني/نوفمبر في باريس.
ويتأكد بذلك أن العشراوي كان على الأرجح خبير المتفجرات خلال اعتداءات باريسقبل ان يفجر نفسه مع ابراهيم البكراوي الثلاثاء في مطار بروكسل.
 
والعشراوي من مواليد الثامن عشر من ايار/مايو 1991 في المغرب وأمضى طفولته فيمنطقة شاربيك في بروكسل قبل أن ينضم إلى صفوف تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا فيشباط/فبراير 2013.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.