إيطاليا

إيطاليا: اعتقال جزائري على صلة بتفجيرات بروكسل

ويكيبيديا

اعتقلت السلطات الإيطالية السبت 26 آذار ـ مارس 2016، جزائريا يدعى جمال الدين والي في منطقة ساليرنو بالقرب من مدينة نابولي (جنوب ايطاليا) بطلب من القضاء البلجيكي، بحسب ما نقلت وسائل إعلام إيطالية عن الشرطة.

إعلان

وأوقف على هذا الرجل البالغ من العمر 40 عاما بموجب مذكرة اعتقال أوروبية صادرة في بلجيكا في إطار التحقيق في وثائق مزورة استخدمها الانتحاريون في باريس وبروكسل وشركاؤهم.

 

واعتقل والي في بلدة بيليتسي خلال عملية مشتركة للجهاز المركزي لمكافحة الإرهاب وقسم العمليات الخاصة في شرطة روما، بحسب المصادر نفسها.

 

ويشتبه بأن جمال الدين ينتمي إلى شبكة إجرامية تقوم بتزوير أوراق ثبوتية والتشجيع على الهجرة غير الشرعية، بحسب وكالة الأنباء الإيطالية آغي.

 

وأوضحت المصادر أن هذا الشريك المفترض لمنفذي هجمات بروكسل يفترض أن يسلم خلال أيام إلى بلجيكا.

 

وأثار والي شكوك الشرطة الايطالية عند دراسة طلبه للحصول على تصريح إقامة في مكتب الهجرة المحلي. وتبحث الشرطة البلجيكية منذ السادس من كانون الثاني ـ يناير عن رجل يحمل الاسم نفسه وينتمي إلى المنظمة نفسها.

 

كما ظهر اسمه خلال عمليات بحث جرت في تشرين الأول ـ أكتوبر 2015 في ضاحية سان جيل في بروكسل.

 

وقال المحققون الذين نقلت وسائل الإعلام تصريحاتهم إن مئات الصور الرقمية صودرت في مخبأ، بينها صورة لثلاثة إرهابيين ينتمون إلى المجموعة التي خططت لاعتداءات 13 تشرين الثاني ـ نوفمبر الماضي، بينهم نجم العشرواي أحد انتحاريي مطار زافنتيم.

 

وما زالت التحقيقات مستمرة لتحديد أسباب وجود والي في ساليرنو والدعم الذي قد يكون حصل عليه.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم