روسيا

بوتين يهنئ الأسد باستعادة مدينة تدمر

أ ف ب
إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأحد 27 آذار ـ مارس، اتصالا هاتفيا بنظيره السوري بشار الأسد مهنئا باستعادة القوات السورية مدينة تدمر الأثرية، وفق ما أعلن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف.

إعلان

وأضاف المتحدث كما نقلت عنه وكالة ريا نوفوستي العامة أن الأسد "عبر عن تقديره الكبير للمساعدة التي قدمتها القوات الجوية الروسية وشدد على أن تقدما مثل تحرير تدمر لما كان ممكنا من دون دعم روسيا".

وتابع بيسكوف أنه خلال اتصال هاتفي بالرئيس السوري، "هنأ فلاديمير بوتين نظيره بتحرير مدينة تدمر التي استعادها الجنود السوريون من الإرهابيين، مشددا على أهمية حماية هذه المدينة التاريخية الفريدة ضمن التراث العالمي".

وكرر بوتين إنه "رغم انسحاب القسم الأكبر من القوات الروسية من سوريا، فإن القوات المسلحة الروسية ستواصل مساعدة السلطات السورية في مكافحة الإرهاب وتحرير أراضيها من المجموعات المتطرفة".

وأجرى بوتين ايضا اتصالا هاتفيا بالمديرة العامة لمنظمة اليونيسكو ايرينا بوكوفا "لإبلاغها أن ممثلين للقوات الروسية سيشاركون مع الجنود السوريين في إزالة الألغام والمتفجرات من هذه المدينة القديمة".

وتوافق بوتين وبوكوفا على أن "اليونيسكو وروسيا وسوريا يمكنهم أن تتخذ قريبا كل الإجراءات الضرورية لتقدير الأضرار التي ألحقها الإرهابيون بتدمر ووضع خطة إعادة بناء لما يمكن إعادة بنائه".

إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن