تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كوريا الشمالية

فيديو دعائي يحاكي هجوماً نووياً لكوريا الشمالية على واشنطن

يوتيوب
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

نشرت كوريا الشمالية تسجيل فيديو دعائي تحت عنوان "الفرصة الأخيرة" يظهر ضربة نووية لواشنطن ثم هددت كوريا الجنوبية بأن توجه لها "ضربة عسكرية لا ترحم" بسبب استهدافها للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-اون.

إعلان

وتصعد بيونغ يانغ خطابها الحربي ودعايتها المعادية منذ أسابيع بعد بدء التدريبات العسكرية السنوية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة والتي اعتبرتها تمهيدا استفزازيا لعملية غزو.

وأجرت سيول وواشنطن تدريبات مشتركة هي الأكبر هذا العام ردا على تجربة نووية أجرتها كوريا الشمالية في كانون الثاني ـ يناير وإطلاق صاروخ طويل المدى بعد ذلك بشهر.

 

كوريا الشمالية: فيديو دعائي يحاكي استهداف واشنطن بصواريخ نووية

 

فيديو "الفرصة الأخيرة" يظهر صاروخا نوويا يتم إطلاقه من غواصة ويدمر واشنطن، وينتهي بإحراق العلم الاميركي وكانت كوريا الشمالية نشرت تسجيلات مماثلة في السابق.

ويتصاعد التوتر دائما في شبه الجزيرة الكورية خلال التدريبات العسكرية السنوية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، إلا أنها وصلت إلى مستوى غير مسبوق هذا العام.

ويعود ذلك إلى التجربة النووية لبيونغ يانغ والعقوبات الدولية التي تلتها، وكذلك بسبب اشتمال هذه المناورات لأول مرة على ضربات للقضاء على القيادة الكورية الشمالية.

واعتبرت بيونغ يانغ هذا الأمر تهديدا مباشرا للزعيم كيم جونغ-اون وردت بهجمات شخصية على رئيسة كوريا الجنوبية بارك غوين هاي.

 

وسبق لكوريا الشمالية أن نشرت فيديوهات دعائية مماثلة، منها تلك التي صورت، في عام 2013، انفجار مقر الكونغرس الأمريكي في واشنطن.
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.