تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ألمانيا

تلفزيون ألماني يعيد بث أغنية تسخر من أردوغان

متظاهرون أمام مقر قمة أوروبية تركية في بروكسل في 7 آذار 2016 يطالبون اردوغان باحترام حرية التعبير (رويترز)
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

أعادت قناة "شمال ألمانيا" التلفزيونية في ساكس السفلى بث أغنية تسخر من الرئيس التركي رجب طيب اردوغان مترجمة إلى التركية ردا على استدعاء السفير الألماني في أنقرة للاحتجاج عليها.

إعلان

وقال مقدم برنامج "اكسترا 3" على القناة العامة كريستيان ارينغ مساء الاربعاء 30 مارس 2016 "ربما لم يفهم اردوغان الاغنية ولذلك ها نحن نعيد بثها مع الترجمة بالتركية".

واستدعت السلطات التركية السفير الالماني في انقرة الثلاثاء 29 مارس 2016 بسبب اغنية "اردوي اردوو اردوغان" التي تسخر من النزعة التسلطية لدى الرئيس التركي.

واحتجت القناة الالمانية على ذلك. لكن الحكومة الالمانية لم تتحرك سوى الاربعاء لتعلن ان حرية التعبير والصحافة غير "مطروحة للمساومة". وقال المتحدث كريستيان فيرتز انه "لا يوجد داع لاثارة المسالة اكثر" مع تركيا.

لكن وسائل الاعلام الالمانية لم تقتنع بهذا الرد وانتقدت صحيفة "فرنكفورتر الغيمانيه تسايتونغ" تأخر برلين في الرد.

والمستشارة انغيلا ميركل هي التي بادرت بطرح فكرة الاتفاق بين الاتحاد الاوروبي وتركيا لوقف تدفق المهاجرين الى اوروبا وضاعفت خلال الاشهر الماضية البوادر الايجابية باتجاه انقرة رغم النزعات التسلطية لرئيسها.

ولم يتردد مقدم برنامج "اكسترا 3" في الحديث عن تحفظ الحكومة في رد فعلها بقوله "اذا اراد (اردوغان) سماع الانتقادات عليه ان يستمع الى اكسترا 3. ولكن اذا كان لا يحب الانتقادات، فعليه ان يلتقي بالمستشارة".

وانتقدت المفوضية الاوروبية انقرة بشدة بشأن المساس بحرية التعبير.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.