تخطي إلى المحتوى الرئيسي
البحرين

كيري يدعو للقضاء على الانقسام الطائفي في البحرين

كيري مع وزير الخارجية البحريني (رويترز 7-3-2016)

أعرب وزير الخارجية الأميركي جون كيري، يوم الخميس، عن أسفه "للانقسامات" الطائفية بين الشيعة والسنة في البحرين معتبرا انه "من الضروري" احترام حقوق الإنسان في هذه المملكة.

إعلان

الوزير الأمريكي الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي مع نظيره البحريني خالد بن احمد آل خليفة، قال "هنا، كما في كل الدول، نعتقد أن احترام حقوق الإنسان ووجود نظام سياسي يشمل الجميع، هما أمران أساسيان".

يذكر أن الطائفة الشيعية تشكل أغلبية السكان في هذا البلد الذي تحكمه أسرة آل خليفة السنية، وتشهد البحرين، حليفة الولايات المتحدة، اضطرابات متقطعة منذ الحركة الاحتجاجية التي بدأت في 2011 في خضم "الربيع العربي"، للمطالبة بإصلاحات وملكية دستورية حقيقية في هذا البلد.

وأوضح كيري أن أنه بحث مع نظيره البحريني الجهود الجارية لخفض الانقسامات الطائفية ومعالجتها في البحرين وأماكن أخرى، وأبدى تقديره للطريقة الجدية التي يتعامل بها مع هذه المسألة.

إقليميا، دعا وزير الخارجية الأميركي إيران لأن تكون عضوا بناء في المجموعة الدولية وأن تساهم في السلام والاستقرار، محددا رؤيته لهذا الدور في مساعدة المجموعة الدولية على وقف النزاعين الإقليميين في سوريا واليمن.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن