تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فرنسا

انخفاض نسبة تغريم المنقبات في الأماكن العامة

سيدة فرنسية منقبة (أ ف ب)

ذكرت صحيفة " مترونيوز" في طبعتها الفرنسية نقلا عن وزارة الداخلية الفرنسية أن عدد المخالفات المرتكبة ضد قانون منع وضع النقاب في الأماكن العامة قد انخفض عام 2015 بنسبة 44 في المائة عما كان عليه في عام 2014.

إعلان

و ينص هذا القانون الذي سن في عام 2010 على تغريم المرأة التي تخالفه بمبلغ قدره 150 . وأفادت وزارة الداخلية الفرنسية أن عدد هذه المخالفات قد بلغ منذ دخول القانون حيز التنفيذ عام 2011 ألفا وخمس مائة وتسعا وستين مخالفة.

وذكر رشيد نكاز رجل الأعمال الجزائري المقيم في فرنسا أن النساء اللواتي غرمن لأنهن أقدمن على مخالفة هذا القانون بلغ عددهن 687 امرأة بينهن نساء خالفن القانون أكثر من مرة وأن ثلثي النساء اللواتي خالفن القانون لم يلدن مسلمات بل اعتنقن الإسلام.

 

 

 

الملاحظ أن رشيد نكاز تولى دفع غالبية الغرامات منذ بدء تطبيق القانون في 11 أبريل –نيسان 2011 . وهو يردد دوما أنه ضد النقاب بصفة شخصية ولكنه يرى في القانون شكلا من أشكال عدم " احترام الحريات الأساسية " في فرنسا. وإذا كان مصرا على مواصلة دفع هذه الغرامات طالما لم يعدل القانون، فإنه يأسف لعدم وجود نقاش معمق في المجتمع الفرنسي حول الأسباب التي تدعو عددا من المسلمات في فرنسا للإقدام على وضع النقاب في الأماكن العامة.
 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن