تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كوريا الجنوبية

كوريا الجنوبية تدخل في أعماق العالم العربي عبر " أحفاد الشمس "

فيسبوك
3 دقائق

بلغت عائدات مسلسل كوري شمالي لا يزال في حلقاته الأولى أكثر من 200 مليون يورو. وأصبحت الوزارات الكورية التي تعنى بتصدير المنتجات الكورية إلى العالم تنظر إليه باعتباره أفضل مروج لها في أسواق كوريا الشمالية التقليدية وفي أسواق جديدة منها السوق العربية. فقد اشترت غالبية البلدان العربية حقوق بث المسلسل الذي لم تنجر منه حتى الآن إلا 9 حلقات.

إعلان

كما اشتريت حقوق بث المسلسل من قبل بلدان كثيرة أخرى منها الصين الشعبية والولايات المتحدة الأمريكية والسويد. وبثت الحلقات الأولى من المسلسل أكثر من ملياري مرة.

 

بل إن منتجات كورية شمالية كثيرة أصبح يروج لها عبر هذا المسلسل في الأسواق الكورية ولاسيما في السوق الصينية ومنها مستحضرات التجميل والهواتف الذكية والسيارات.

 

 

الممثلة سونغ هاي كيو
فيسبوك

 

أما بطلا المسلسل فهما الممثلة "سونغ هاي كيو". وتقوم بدور جراحة عاملة لدى المنظمات الإنسانية والممثل "سونغ جونغ كي" الذي يقوم بدور ضابط في القوات الكورية الجنوبية الخاصة في إطار وحدة كورية منتشرة في بلد وهمي يقع في منطقة الشرق الأوسط وينطق أهله باللغة العربية ويسمى " أورك" في تلميح ضمني إلى العراق.

 

ويسعى المسلسل إلى الترويج عبر قصة حب جارفة بين الجراحة والضابط لكثير من العادات والتقاليد الكورية الجنوبية والقيم التي يعتز بها الكوريون إجمالا ومنها مثلا الشعور بالفخر لدى الرجال بتأدية الخدمة العسكرية التي تستمر سنتين في هذا البلد.

 

الملاحظ أن الممثل "سونغ جونغ كي" بدأ في تصوير حلقات المسلسل الأولى بعد قيامه بالخدمة العسكرية.
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.