تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كرة القدم

صفقة يعد لها "باريس سان جيرمان" : زلاتان أم رونالدو أم كلاهما؟

فيسبوك
نص : صدام صدّيق
4 دقائق

بعد قرار السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ترك فريق باريس سان جيرمان بنهاية موسم 2016 ، طرحت الكثير من التساؤلات عن هوية النجم البديل من أجل تكملة مشروع الفريق الطموح.

إعلان

إدارة النادي القطرية أكدت على لسان رئيسها ناصر الخليفي على رغبتها في استمرار زلاتان في ملعب حديقة الأمراء لموسم قادم لكن الغموض بقي محيطاً بالمفاوضات بين الجانبين. وتم تداول أسماء بعض اللاعبين الموهوبين للانضمام إلى الفريق بعد أن يغادره زلاتان من أبرزهم كرستيانو رونالدو نجم الميرينغي ونايمار داسيلفا نجم فريق برشلونة.

بلغة المنطق، تبدوا فرص ال"بي اس جي" أكبر في الفوز بخدمات رونالدو صاحب ال31 سنة والذي حقق كل ما هو ممكن من بطولات في انجلترا من قبل وفي اسبانيا مع ريال مدريد كما توج بثلاث كرات ذهبية ،زد على ذلك أنه لم يخض تجربة اللعب في ايطاليا وفرنسا وأن "السيريا آ" في إيطاليا لم تعد جاذبة وفرقها ليست لديها القدرة على دفع مبالغ طائلة لذلك تبدو فرنسا وخاصة نادي " باريس سان جيرمان"هي الوجهة الأقرب بالنسبة إلى رونالدو.

ولكن ماذا عن إبراهيموفيتش ؟ آخر الإخبار المتداولة تتحدث عن صفقة قطرية مطروحة على طاولة السويدي سيقضي بموجبها هذا الأخير الموسم المقبل في فرنسا ومن ثم سينتقل إلى الدوري القطري بمقابل سنوي خرافي قد يصل ل50 مليون يورو. أين رونالدوا من ذلك ؟ بالنسبة إلى إدارة "البي اس جي" القطرية، هنالك مكاسب على عدة مستويات ولكن الصفقة الأفضل قد تكون بالجمع بين اللاعبين رونالدو وإبراهيموفيتش الموسم المقبل ومن ثم مغادرة الأخير إلى قطر، أو الاتفاق مع رونالدو على الحضور إلى باريس ابتداءً من الموسم بعد القادم ولكن ذلك بعد ضمان استمرارية السويدي لموسم آخر، أو في حالة رفض زلاتان الاستمرار، يعد رونالدو هو البديل المثالي لعدة أسباب من أبرزها أن في استطاعة البرتغالي كسر أرقام إبراهيموفيتش خصوصاً في ما يتعلق بمعدل التهديف حيث يعتبر البرتغالي هو اللاعب الوحيد في التاريخ الذي وصل إلى 30 هدفاً في سبعة مواسم متتالية في دوريين كبيرين كإنجلترا واسبانيا. كما تجاوز رونالدو حاجز الأربعين هدفاً في آخر مواسمه التي توج فيها هدافاُ في اسبانيا بينما يقف رقم إبراهيموفيتش القياسي في فرنسا عند حاجز ال30 هدفاُ.

من ناحية أخرى، يعتبر رونالدو اليوم أبرز وجه إعلاني في عالم كرة القدم. لذلك سيعود على ناديه بكثير من الأموال في هذا الجانب كما يعتبر رونالدو من أفضل اللاعبين من ناحية البنية الجسمانية وهو مواظب على المحافظة على لياقته البدنية ويتميز بقوة هائلة. كل ذلك سيمكنه من الاستمرار وتقديم مردود جيد لأطول فترة رفقة ال"بي اس جي" على الرغم من تقدمه في السن .

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.