تخطي إلى المحتوى الرئيسي
اسرائيل ـ فلسطين

إسرائيل تعتقل 20 فلسطينيا بينهم فتاة في الضفة الغربية المحتلة

جنود اسرائيليون يعتقلون فتاة فلسطينية (أرشيف / فيسبوك)
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

اعتقل الجيش الإسرائيلي ليلة الأحد الاثنين، 10/ 11 أبريل 2016، عشرين فلسطينيا، من ضمنهم فتاة في العشرينيات من عمرها من مدينة القدس، بحسب ما ذكر "نادي الأسير" الفلسطيني.

إعلان

وقالت أماني سراحنة، الناطقة باسم "نادي الأسير" الذي يتابع أوضاع المعتقلين الفلسطينيين لدى إسرائيل، ان الاعتقالات تركزت في مدن الخليل ونابلس ورام الله والبيرة في الضفة الغربية المحتلة.

وأشارت إلى ان الاعتقالات التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي في حق فلسطينيين لم تتوقف يوميا منذ أوائل تشرين أول/أكتوبر 2016، مع تصاعد أعمال العنف بين فلسطينيين وإسرائيليين في مناطق عدة.

وقالت سراحنة لوكالة فرانس برس "لم يمض يوم منذ أكتوبر دون اعتقالات، باستثناء يوم واحد".

وأوضحت "ان عدد المعتقلين في هذه الفترة لم يقل عن 300 معتقل، منهم من كان يتم الإفراج عنه (لاحقا)، ومنهم من كانت توجه اليه لائحة اتهام".

وقالت سراحنة ان آذار/مارس 2016 شهد اعتقالات بنسبة عالية لمتهمين بنشاطات عبر "فيسبوك". ويشارك العديد من الشباب الفلسطيني في حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تدعو الى مهاجمة إسرائيليين، بينها مثلا انتشار هاشتاغ "اطعن"، للتشجيع على عمليات الطعن التي تصاعدت وتيرتها منذ أشهر والتي يرد عليها الإسرائيليون بعنف.

ويحيي الفلسطينيون الأحد 17 أبريل 2016 يوم الأسير الفلسطيني بمهرجانات ومسيرات تضامنا مع المعتقلين في السجون الإسرائيلية الذين زاد عددهم عن سبعة آلاف، بحسب نادي الأسير.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.