الولايات المتحدة الأمريكية

أثرياء أمريكا أطول عمرا من الفقراء

فيسبوك

أظهرت دراسة حديثة أن أمد الحياة المتوقع في الولايات المتحدة مرتبط بمستوى الدخل إذ إن الأشخاص الأكثر ثراء قد يعيشون فترة أطول من الفقراء بواقع 14،6 سنة، كما أن المكان الذي يعيش فيه الفقراء ونمط حياتهم من العوامل المؤثرة في هذا الإطار.

إعلان

هذه الدراسة التي جاءت خلاصاتها لتدعم دراسات سابقة في هذا الموضوع، نشرت نتائجها مجلة "جورنال اوف ذي اميريكان ميديكل اسوسييشن".

ويبين تحليل الدخل استنادا الى الإقرارات الضريبية وإحصائيات الوفيات الصادرة عن مؤسسات الضمان الاجتماعي بين 2001 و2014، على سبيل المثال ان أمد الحياة المتوقع لدى رجل بالغ في الأربعين من العمر ينتمي الى نسبة ال1 % الأفقر ، يبلغ 72،7 سنة.

وعلى سبيل المقارنة، فإن الأشخاص الذين يبلغون العمر نفسه والمنتمين الى نسبة 1 % الأغنى، قد يعيشون حتى 87،3 سنة اي اكثر ب`14،6 سنة.

كذلك فإن امد الحياة المتوقع لدى النساء أعلى سواء كن من الافقر او الاثرى: ففي سن الأربعين يبلغ أمد الحياة المتوقع 78،8 سنة للواتي ينتمين الى نسبة 1 % الاكثر فقرا و88،9 سنة لنسبة ال1 % الاكثر ثراء، اي بفارق عشر سنوات.

ولاحظ الباحثون ايضا أن الهوة في أمد الحياة المتوقع اتسعت منذ سنة 2001.

وبذلك، بالنسبة للرجال والنساء في فئة ال5 % الاكثر ثراء، سجل ارتفاع في أمد الحياة المتوقع بواقع 2،34 سنة و2،91 سنة على التوالي. الا ان هذه الزيادة انحصرت ب`0،32 سنة للرجال المنتمين الى ال5 % الاكثر فقرا. أما بالنسبة للنساء فقد كانت الزيادة اضعف مع 0،04 سنة.

كذلك لفتت الدراسة الى ان أمد الحياة المتوقع لدى الأشخاص الأشد فقرا يتغير بدرجة كبيرة تبعا للمناطق التي يعيشون فيها اذ يصل الى 4،5 سنوات (من 72،3 إلى 78،6 سنة)،في مقابل فارق سنة واحدة في أوساط الأكثر ثراء (86،5 الى 87،5 سنة).

ويبدو أن نسبة السكان الحائزين شهادة جامعية ومعدل الانفاق العام يؤديان دورا مهما في هذا الفارق.

وقد أظهرت إحصائيات فدرالية نشرت سنة 2015 أن أمد الحياة المتوقع لدى الأميركيين لم يشهد اي تغييرات خلال السنوات الثلاث الأخيرة بعدما حقق تقدما مطردا منذ الحرب العالمية الثانية.

فأمد الحياة المتوقع لدى شخص مولود سنة 2014 يبلغ 78،8 سنة: 81،2 سنة للنساء و76،4 سنة للرجال وفق المراكز الفدرالية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية