تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فرنسا

مضيفو الخطوط الجوية الفرنسية المثليون يرفضون السفر إلى إيران

Air France
1 دقائق

يطالب مضيفو شركة "الخطوط الجوية الفرنسية" الذين هم مثليو الجنس الإدارة الشركة من إعفائهم من الرحلات التي ستسيرها الشركة باتجاه إيران ابتدءا من يوم 17 أبريل –نيسان 2016.

إعلان

 

يقول هؤلاء إنهم يرغبون في أن يعفوا من المشاركة في هذه الرحلات بسبب الطريقة التي تتعامل من خلالها القوانين الإيرانية مع مثليي الجنس. وتتراوح الأحكام الصادرة بشأن المثليين بين جلد الذين لم يبلغوا بعد سن الرشد 74 مرة وتسليط عقوبة الإعدام على الراشدين في قضية الحال.
وقد استفسرت قناة "فرانس24" إدارة الشركة بشأن طلب المضيفين هذا، فأعربت عن استغرابها لتركيزهم على إيران والحال أن بلدانا عديدة أخرى في العالم من تلك التي تسير إليها الشركة رحلات تسلط بدورها عقوبات بالسجن على المثليين.
 
وتجدر الإشارة إلى أن الشركة ذاتها كانت قد تلقت قبل أسابيع طلبا مماثلا من المضيفات اللواتي يجبرن -على غرار الأجنبيات اللواتي يدخلن إلى الأراضي الإيرانية على تغطية شعورهن وارتداء ألبسة تأخذ بعين الاعتبار تقاليد المجتمع الإيراني ولكنهن يقلن إنهن يرين فيها أمرا لا يتماشى وحقوق المرأة. وقد اضطرت شركة "الخطوط الجوية الفرنسية" في نهاية المطاف إلى الاستجابة إلى طلب المضيفات

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.