اوروبا،اللاجئون

" شنعن 2 " خطة مجرية جديدة لصد تدفق اللاجئين إلى أوروبا

(فيسبوك)
إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب

بودابست- (أ ف ب): أعلنت الحكومة المجرية المعارضة لاستقبال مهاجرين السبت أنها ستعرض على قادة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي خطة عمل للدفاع عن أوروبا في ظل موجة الهجرة تحمل اسم “شنغن 2″. والخطة الواقعة في عشر نقاط سيعرضها شخصيا رئيس الحكومة المحافظ فيكتور اوربان على دول عدة لاسيما ألمانيا كما ورد على الموقع الرسمي للحكومة المجرية.

إعلان

والخطة تركز على حماية الحدود الأوروبية وإدارة الهجرة خارج أراضي الاتحاد الأوروبي.
والنقطة الأهم في خطة العمل هي حماية حدود فضاء شنغن. وتنص الخطة على أنه "إذا كانت دولة ما غير قادرة على الوفاء بهذا الالتزام، فعليها أن تطلب مساعدة من دول أخرى أعضاء أو الوكالة الاوروبية لحماية الحدود الخارجية".
وتضيف الخطة أن تحديد هويات المهاجرين بفضل أنظمة كشف المعلومات الحيوية عن المسافرين يجب أن يتم داخل نظام دبلن فيما يجب تطبيق عقوبات أشد ضد الذين يستغلون حق اللجوء.
وتؤكد الخطة أن إدارة طلبات اللجوء يجب ان تتم بمجملها خارج اراضي الاتحاد الأوروبي في مراكز معدة لاستقبال المهاجرين معزولة وخاضعة للمراقبة.
وتؤكد نقاط عدة في الخطة ضرورة التعاون مع دول أخرى وتحدد الدول التي لا تعتبر خطرة لطالبي اللجوء.
وأخيراً فإن الخطة تستند إلى مبدأ الطوعية، وترفض الخطة الأوروبية لإعادة توزيع مهاجرين على الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.
وهذه الخطة التي اعتمدتها الدول الاعضاء في الاتحاد في أيلول/ سبتمبر وتفرض حصصا لتقاسم أعداد المهاجرين، ملزمة قانونيا. وقدمت المجر شكوى في كانون الأول/ ديسمبر أمام القضاء الأوروبي على أمل التنصل من هذا الالتزام.

 

 

إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن